التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

النقل تعلن تسيير نحو 3 الاف عجلة داخل بغداد لنقل الزائرين 

بغداد – محلي – الرأي

اعلنت وزارة النقل تسيير 3330 عجلة داخل بغداد لنقل الزائرين .

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” وزارة النقل باشرت بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد وعن طريق أسطولها بالعمل بنقل زوار الامام موسى الكاظم {ع}في ذكرى استشهاده اعتبارا من يوم ٢٠١٥/٥/١٠ وحسب خطة قيادة العمليات وبين المحاور والنقاط التي حددت لذلك حيث ان النقل داخل مدينة بغداد للزائرين كان مجانا ودون مقابل وذلك بتوجيه من وزير النقل باقر الزبيدي سواء في حافلات شركة نقل المسافرين او شاحنات النقل البري او القطارات ومازال أسطول الوزارة عاملا حتى هذه الساعة في الشوارع والمناطق المؤدية لمدينة الكاظمية المقدسة “.

واضاف ان ” الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود شاركت بـ ١٧٠ حافلة ذات الطابق والطابقين ، فيما شاركت الشركة العامة للنقل البري بـ ١٦٠ عجلة شاحنة مختلفة الأنواع والأحجام حيث لم يستخدم منها الا عدد محدود فقط ومحاولة عدم استخدام الشاحنات الكبيرة لحد الان “.

ونوه الى ان ” الشركة العامة للنقل الخاص قامت بتأمين أعداد كبيرة من سيارات النقل الخاص تقدر ٣٠٠٠ سيارة والسماح لها بالعمل في مناطق عدة من بغداد تم تحديدها من قبل قيادة عمليات بغداد “.

واكمل البيان بالقول “ان الشركة العامة لحديد العراق قامت بتأمين خمسة قطارات للنقل بين ساحة عدن ومنطقتي العلاوي والبياع هذا ما صرحت به غرفة عمليات الوزارة المشكلة لهذا الغرض”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق