التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

النفط يواصل الصعود مدعوما بتوقعات لهبوط المخزونات الاميركية 

اقتصاد ـ الرأي ـ

واصلت اسعار النفط للعقود الاجلة الصعود في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء، بعد ان سجلت في الجلسة السابقة أكبر زيادة ليوم واحد في اسبوع مدعومة بتوقعات بهبوط في مخزونات الخام الاميركية لثاني اسبوع على التوالي مع تباطؤ الانتاج.

واقتربت اسعار العقود الاجلة للنفط الاميركي من اعلى مستوياتها منذ بداية العام، بعد ان اظهرت بيانات من معهد البترول الاميركي مساء الثلاثاء هبوطا اكبر من المتوقع في مخزونات الخام والمنتجات النفطية الاسبوع الماضي.

وأثارت اشهر من الاسعار المنخفضة، تخفيضات في انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة ورفعت الطلب العالمي.

وقال محللون ببنك مورغان ستانلي في مذكرة “تراجع اسعار النفط يظهر بالفعل علامات على تحفيز الطلب خصوصا في وقود وسائل المواصلات.”

وزادت منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2015 إلى 1.8 مليون برميل يوميا من تقدير سابق بلغ 1.7 مليون برميل يوميا.

وصعد سعر خام القياس الدولي مزيج برنت للعقود تسليم يونيو /حزيران 44 سنتا او ما يعادل 0.66 بالمئة الى 67.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:40 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت عقود خام القياس الاميركي 59 سنتا أو 0.97 بالمئة الى 61.34 دولار للبرميل.

وسجلت عقود الخام الاميركي مكاسب بلغت 2.5 بالمئة، وعقود برنت 3 بالمئة يوم الثلاثاء مدعومة بتراجع الدولار والتوترات السياسية في الشرق الاوسط.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق