التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

قبائل يمنية تسيطر على مناطق ستراتيجية بجيزان السعودية 

صنعاء ـ سياسة ـ الرأي ـ

سيطرت القبائل اليمنية على جبل جلاح الاستراتيجي في مديرية الطوال بمحافظة جيزان الحدودية، مسجلة هروب جماعي لحرس الحدود السعودي من موقع جلاح.

كما سيطرت القبائل اليمنية ايضا على جبل الرديف العسكري في جيزان، مجبرة حرس الحدود السعودي على الهرب.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين القوات السعودية وقبائل يمنية استخدمت فيها المدفعية والصواريخ في منطقة الحدود اليوم الاثنين وذلك قبل يوم من سريان هدنة مدتها خمسة أيام.

وذكر السكان ان صواريخ كاتيوشا وقذائف المورتر تم استخدامهما في الاشتباكات التي حدثت بالقرب من مدينتي جازان ونجران بعد أن قصف السعوديون محافظتي صعدة وحجة بأكثر من 150 صاروخا.

قصفت الطائرات السعودية أيضا مواقع في مدينة تعز بوسط اليمن وأيضا في محافظة مأرب المنتجة للنفط إلى الشرق من العاصمة صنعاء أدت الى سقوط مدنيين.

ولم تنجح الغارات الجوية التي يشنها منذ أكثر من ستة اسابيع تحالف تقوده السعودية في اجبار الجيش اليمني وحركة انصار الله على تراجع.

وكان المتحدث باسم العدوان السعودي على اليمن العميد احمد عسيري قد تحدث في وقت سابق عن زوال ما أسماه التهديد اليمني للحدود السعودية أثر شن الرياض هجمات عنيفة خلال الثلاث ايام الماضية على محافظة صعدة معقل حركة انصار الله، لكن احداث اليوم اثبتت ايضا فشل تلك الهجمات التي راح ضحيتها المئات من المدنيين العزل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق