التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الرئيس روحاني يعلن استعداد ايران للاسراع بتنفيذ الاتفاقيات مع تركمنستان 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد الرئيس الايراني، حسن روحاني، ان تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين ايران وتركمنستان من شانها ان تفضي الى التنمية والازدهار الاقتصادي للبلدين، معلنا استعداد طهران للاسراع بتنفيذ الاتفاقيات والمزيد من تطوير العلاقات مع عشق اباد.

وافاد الموقع الالكتروني لرئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية ان الرئيس روحاني اشار خلال استقباله مساعد رئيس الحكومة التركمانية لشؤون النفط والغاز الى 4 جولات من المحادثات البناءة التي اجراها مع نظيره التركماني وقال: ان تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الرئيسين ومذكرات التفاهم بين البلدين ومنها تنفيذ مشاريع انشاء الطرق وصادرات السلع والخدمات وكذلك التبادل في مجال الطاقة، من شانها ان توفر الارضية للتنمية الاقليمية والارتقاء بمستوى التعاون.

واوضح الرئيس الايراني بان العلاقات بين ايران وتركمنستان طيبة على الدوام، معربا عن امله بتطوير وتعميق العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

من جانبه قدم مساعد رئيس وزراء تركمنستان في شؤون النفط والغاز باي مراد خوجة محمد اوف، رسالة خطية من رئيس بلاده بردي محمد اوف، واشار الى العلاقات الطيبة والجيدة بين البلدين والتوقيع على 19 وثيقة للتعاون الثنائي وقال، ان تركمنستان وبناء على حسن الجوار تسعى للرقي بالتعاون الاقتصادي مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واوضح ان الوفد المرافق له اجرى خلال اليومين الاخيرين محادثات بناءة مع وزراء النفط والطرق والاسكان وبناء المدن ورئيس البنك المركزي الايراني حول تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق