التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الأعرجي وحزب الدعوة يؤكدان على أهمية دعم العبادي وحفظ وحدة التحالف الوطني 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

شدد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، الأحد، على ضرورة دعم رئيس الوزراء حيدر العبادي بشكل جدي وعملي في المرحلة الحالية، فيما أكد وفد حزب الدعوة الاسلامية على أهمية حفظ وحدة التحالف الوطني  ودوره الفاعل في العملية السياسية.

وقال الأعرجي في بيان صدر على هامش لقاءه بوفد من حزب الدعوة الإسلامية برئاسة الشيخ عبد الحليم الزهيري وعضو المكتب السياسي للحزب علي العلاّق، وتلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “الرؤى كانت متحدة والحلول واحدة وما نحتاجه هو تكثيف اللقاءات على مُستوى التحالف الوطني من جهة وما بين المكونات السياسية الأخرى من جهة أخرى بهدف إيجاد حلول حقيقية وسريعة وناجعة للأزمات الحالية”.

وأضاف الاعرجي أنه “تم الاتفاق على ضرورة أن يكون للتحالف الوطني فعالية أكبر تتلائم مع الظروف التي تمر بها البلاد وأهمية دعم الحكومة بشكل جدي وواقعي وعملي ودعم شخص رئيس الوزراء في هذه المرحلة”، مشيرا الى أن “الحكومة حكومة الشراكة الوطنية والتي كان عنوانها ومضمونها واحداً لأول مرة في تأريخ التجربة السياسية الحديثة”.

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة الإسلامية علي العلاق، أن “اللقاء كان على مُستوى عالٍ حيث تم التطرق إلى قضايا مهمة ومصيرية كالتحدي الأمني وضرورة وحدة الشعب العراقي بكافة مكوّناته وأطيافه للدفاع عن العراق ودفع شر الإرهابيين ودعم القوات المُسلّحة والحشد الشعبي”.

وأضاف العلاق أنه “تم تبادل أطراف الحديث حول حفظ وحدة التحالف الوطني ودوره الفاعل في العملية السياسية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق