التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

نائب عن الوطني : الخلافات السياسية تُزيد التوتر الامني في بغداد 

بغداد – امن – الرأي –

اكد النائب عن التحالف الوطني عدنان الاسدي، ان الخلافات السياسية تنعكس سلبا على الوضع الامني في العاصمة بغداد.

وقال الاسدي، ان “الخلل الامني والتردي الذي شهدته بغداد في مناطق تجارية مهمة منها، كالمنصور، ورائه عصابات داعش والارهاب”، مشيرا الى انه “كلما كانت هناك خلافات سياسية حول موضوع معين، تزداد وتيرة التفجيرات في العاصمة”.

واوضح ان “العمليات الارهابية تعطي رسالة سلبية للمستثمر والتاجر”.

واكد الاسدي على “ضرورة ان يكون هناك حس استخباري عال، وخطط امنية دقيقة، فضلا عن تفتيش المناطق التي تحدث بها العمليات الارهابية بشكل دقيق لمعرفة كيفية دخول الارهاب اليها”، لافتا الى ان “جزء من النازحين يزج بهذا الموضوع، اذ قد تجندهم داعش لذا يجب التدقيق بذلك جيدا”.

وكانت المرجعية الدينية، شددت امس الجمعة، على لسان ممثلها في كربلاء السيد احمد الصافي، ضرورة التعامل مع المعلومة الاستخبارية ومتابعتها وترتيب الاثر عليها، مشيرا الى انه “لابد من ملاحظة اختيار العناصر الجيدة والمهنية للعمل الاستخباراتي، وتوحيد الجهد الاستخباراتي وتوظيفه بشكل منهجي دقيق”.

 

يشار الى ان، العاصمة بغداد تشهد بين الحين والاخر، عمليات ارهابية متمثلة بتفجير العبوات الناسفة، والسيارات الملغومة، بمناطق متفرقة منها، اخرها ما شهدته امس، اذ انفجرت عبوتان ناسفتان احداهما في منطقة التاجي، والاخرى في قرب محلات تجارية بمنطقة الاسكان، ما اسفر عن استشهاد واصابة عدد من المدنيين، فضلا عن اصابة ثلاثة اشخاص وخطف آخر في هجوم مسلح بمنطقة باب المعظم. sa

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق