التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

قائد الثورة الاسلامية يؤكد ضرورة الحفاظ على ذكرى الشهداء 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، ضرورة الحفاظ على ذكرى الشهداء.

وافاد الموقع الالكتروني لمكتب قائد الثورة الاسلامية ان تصريحات القائد خلال استقباله اعضاء لجنة احياء ذكرى 3 الاف شهيد بمحافظة سمنان (شرق طهران) والتي جرت الاثنين قد تليت اليوم الخميس خلال المؤتمر الذي عقد في مدينة سمنان.

واعتبر سماحته خلال اللقاء عقد مؤتمر شهداء سمنان وتكريم ذكراهم وتضحياتهم عملا قيما وجيدا للغاية وقال، ان تضحيات الشهداء ذخر خالد للثورة الاسلامية وان الحفاظ عليها يعتبر واجبا.

واشار قائد الثورة الاسلامية الى محاولات البعض من الضامرين السوء الذين يسعون من اجل نسيان ذكرى الشهداء واضاف، ان الانشطة التي تتم في اطار تكريم ذكرى الشهداء يجب ان تكون بهدف ان تؤثر معارف الشهادة اي “التضحية والايمان” لدى المتلقين بالمعنى الحقيقي للكلمة.

واكد سماحته ضرورة الاهتمام بادوات زيادة التاثير لدى المتلقين خاصة جيل الشباب واضاف، ان قدرات وهمم وعزم وايمان شباب اليوم ليست بأقل مما كانت عليه لدى شباب عقد الستينات (من العام الهجري الشمسي، عقد الثمانينات الميلادي)، الا ان شباب اليوم يتعرضون لتهديدات فكرية خطيرة حيث ان هذه الافكار الخاطئة قابلة للانتشار على مستوى واسع النطاق عبر الادوات ووسائل الاتصال الكثيرة المتاحة.

ونوه آية الله الخامنئي الى اهمية ايجاد الاتصال المؤثر مع المتلقين واكد على الاهتمام  بالتباينات الثقافية في الاتصال مع المتلقي وقال، انه ينبغي في هذا المجال العمل على الاستثمار الامثل لاداة الفن عبر الاستفادة من آراء الخبراء والعلماء وذوي الخبرة في قضايا الاتصال.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية الساحات السياسية والاقتصادية والامنية والاهم من ذلك كله الساحة الثقافية، بانها ساحات المواجهة بين ايران الاسلامية والاعداء واضاف، ان العدو يكافح الان بصورة خاصة ولابد من مواجهته بجهوزية كاملة وبمعرفة لاساليبه.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق