التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مساعدة روحاني تؤكد ضرورة تجفيف مصادر تمويل الإرهابيين بالمنطقة 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكدت مساعدة الرئيس الايراني للشؤون القانونية الهام امين زادة، أن تعاون ايران والنرويج بمجال مكافحة الارهاب يمثل أهمية لاجتثاثه في المنطقة، مشيرة الى ضرورة تجفيف مصادر تمويل الإرهابيين بالمنطقة.

وأعربت امين زادة لدى استقبالها عصر الاربعاء رئيسة لجنة السياسة الخارجية والدفاعية في البرلمان النرويجي انيكن هويتفلت عن املها بان يسود الامن في العالم مستقبلا في ظل التعاون المشترك.
واوضحت انه عندما يتم اجتثاث جذور الارهاب في المنطقة، يكون قد قدمت مساعدة كبيرة للمجتمع الدولي والنسوي، معربة عن بالغ ألمها لمقتل النساء والاطفال في اليمن وسوريا والعراق.
ودعت مساعدة الرئيس الايراني الى تجفيف مصادر تمويل المجموعات الارهابية في المنطقة، مبيّنة أن بعض الدول تدعم الارهاب مع الاسف، وان  التطرف الذي يمارس من قبل المجموعات الارهابية والتكفيرية في القرن الـ21 لا يعكس حقيقة الاسلام على الاطلاق.
وقدمت امين زادة ايضاحات حول وضع ومكانة المرأة في العائلة والمجتمع والعمال الايرانيين، بجانب وثيقة حقوق المواطنة.
ولفتت الى صياغة الميثاق الوطني لأمن المرأة، المتبنى من قبل حكومة الرئيس روحاني، موضحة أن الميثاق فاعل للغاية في مجال مكافحة العنف ضد المرآة رغم انها ليست ظاهرة في المجتمع الايراني.
وحول وثيقة حقوق المواطنة، أوضحت ان الوثيقة تتضمن حق الحياة والحرية والتنمية وجميع الحقوق الفردية والجماعية للمجتمع وأنه في الوقت الحالي، جميع الاطياف السياسية والاعلامية لاسقف محددا لها فيما يتعلق بالتعبير عن وجهات نظرها وتوجهاتها.
من جهتها اعربت رئيسة لجنة السياسة الخارجية والدفاعية في البرلمان النرويجي، عن املها بتطور العلاقات بين بلادها وايران، مشيرة الى التحديات الفعلية التي تواجه المرأة في العالم.
واكدت السيدة انيكن انه يتعين ترقية النظام العالمي على نحو يكفل ارتقاء دور المرأة في الانشطة الاجتماعية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق