التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الصيهود: اصحاب الرؤيا الصدامية هم من يطالبون بالعفو عن المتورطين مع داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ان من تلطخت ايديهم بدماء العراقيين يجب القصاص منهم ثارا لدماء الشهداء .

 

الصيهود ان المطالبين بالعفو عن المتورطين مع داعش جاء لما يمتلكوه هؤلاء من رؤية صدامية, مبيناً ان تلك الحالة محاولة للتدخل في شؤون السلطة القضائية لكونهم ينظرون بنظرة دكتاتورية ومبدأ الجمع في السلطات وامتدادا للافكار الداعشية ومحاولة لتقوية الجبهة الارهابية .

 

واضاف الصيهود انه يفترض بهؤلاء المطالبين بالعفو عن المتورطين مع داعش ان ينتفظوا لصالح العراق والوقوف بقوة ضد المريدين لتقسيم البلاد لا ان يطالبوا بالعفو عن القتلة والارهابيين من داعش.

 

يشار الى ان النائب عن ائتلاف الوطنية جميلة العبيدي دعت، السبت، 2 ايار 2015, رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى اصدار عفو عام عن العراقيين الذين التحقوا بتنظيم “داعش” بعد سقوط الموصل، مبينةً أن إصدار العفو سيسرع في تحرير المناطق المغتصبة من قبل التنظيم.

 

وقالت العبيدي في مؤتمر صحافي عقدته في مبنى مجلس النواب “أننا فرحنا كثيراً مع أبنائنا في القوات المسلحة بإصدار العفو الذي امر به رئيس الوزراء حيدر العبادي لما له من أهمية كبيرة”، داعيةً رئيس الوزراء الى “أن يخطو خطوة بإصدار عفو عن الذين التحقوا بداعش بعد سقوط الموصل في حزيران 2014 بدوافع الفقر والحاجة او لكونهم مجبرين تحت التهديد”.

 

وأضافت العبيدي أن “إصدار العفو هو فرصة لخرق صفوف التنظيم”، مبينةً أن “ذلك يعجل بتحرير المدن المغتصبة ويسهم في إعادة النازحين الى منازلهم”.

 

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر، (الخميس 30 نيسان2015)، إيقاف الإجراءات القانونية بحق منتسبي القوات المسلحة وقوى الامن الداخلي “بصورة نهائية” عن جرائم الهروب والغياب. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق