التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

ايران تحذر من تفاقم الوضع الانساني وتطالب المنظمات الدولية بمساعدة اليمن 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم من تفاقم الوضع الانساني في اليمن مطالبة منظمات الاغاثة الدولية بارسال مساعدات عاجلة الي الجرحي والمنكوبين اليمنيين جراء العدوان السعودي .

واعربت افخم ،في تصريح لها الاثنين ، عن قلقها الشديد من تدهور الاوضاع العلاجية والصحية والغذائية في اليمن.

ووصفت الحصار المفروض علي اليمن  سيناريو لاانساني وعدت استمرار السعودية في عرقلة دخول المساعدات الانسانية بانه اسفر عن نقص شديد في الادوية والمواد الغذائية والمياه الصالحة للشرب .

وكشفت عن اعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية تقريرا الي المنظمات الدولية حول نشاطاتها في اغاثة الشعب اليمني واعاقة السلطات السعودية دخول اية مساعدات انسانية الى اليمن

ولفتت الى ان طهران تسعي حاليا ، بالتعاون مع الصليب الاحمر الدولي ، الي ارسال مساعدات انسانية الي اليمن .

وادانت افخم بشدة قيام التحالف العربي بقيادة السعودية باستخدام اسلحة محظورة ضد الشعب اليمني والذي اكدته بعض المنظمات الدولية وقالت : للاسف ان اليمن بات ساحة  لتنفيذ جارته مشاريع والاعيب متعددة وخطيرة مع حماتها الدوليين في غياب وصمت المؤسسات الانسانية واجهزة الاعلام المحايدة فلم تعكس لحد الان للراي العام العالمي ابعاد العدوان  والكارثة الانسانية في اليمن .
ويواجه اليمن منذ 26 مارس – اذار الماضي عدوانا تشنه السعودية وحلفائها الاقليميين والغربيين ما اسفر عن مقتل وجرح آلاف الابرياء .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق