التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

هنغاريا تعتزم إرسال 150 مدرباً الى العراق 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

بحث وزير الدفاع خالد العبيدي مع وزير خارجية هنغاريا بيتر سبارتو دعم بلاده للعراق في حربه ضد داعش الإرهابية ، فيما اكد سبارتو عزم بلاده ارسال 150 مدرباً الى العراق .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” وزير الدفاع خالد العبيدي استقبل في مكتبه وزير خارجية هنغاريا بيتر سبارتو والوفد المرافق له ، وجرى خلال اللقاء مناقشة دعم جمهورية هنغاريا لحكومة العراق من خلال اشتراكها في التحالف الدولي المشكل لمساعدة العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية ” .
واشار العبيدي الى أهمية هذا الدعم خصوصا أن هنغاريا تعتبر من دول الاتحاد الأوروبي ومساعدتها للعراق دليل على مساعدة كل دول أوروبا للعراق ، خاصة ان العراق اليوم يقاتل الإرهاب نيابة عن العالم بأسره ، وانه يقدم دماءً غالية وتضحيات جسيمة من اجل القضاء على الإرهاب .
ومن جانبه عبر وزير خارجية هنغاريا على أهمية هذه الزيارة بالنسبة لحكومة هنغاريا ، مبيناً ان داعش الإرهابية لا تهاجم حضارة العراق فحسب بل حضارة العالم اجمع ، وان استقرار العراق هو استقرار لأوروبا ولدول العالم بأسره .
وأكد سبارتو انه سيصل إلى العراق 150 مدرباً من هنغاريا لتدريب القوات المسلحة العراقية وقوات البيشمركة ، وحضر اللقاء النائبة السابقة صفية السهيل .انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق