التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجعفري: أي محاولة لاحتلال حلب ستقابل بحرب مفتوحة 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة، بشار الجعفري، ان أي محاولة جدية لاحتلال حلب ستقابل بحرب مفتوحة مع الجهة التي ستلجأ إلى ذلك سواء تركيا أو غيرها.

من جهة اخرى أكد الجعفري أن سوريا هي خط الدفاع الأول أمام التطرف والإرهاب والتكفيريين وأن على السوريين عدم التعويل على مجلس الأمن ولا على الأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب والاعتماد فقط على أنفسهم لمساعدة وطنهم.

وخلال ندوة أقامها المنتدى السوري الاميركي في نيوجيرسي فجر اليوم الاثنين بمشاركة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس مار اغناطيوس أفرام الثاني كريم أوضح الدكتور الجعفري رداً على سؤال الوكالة العربية السورية للأنباء سانا حول مواقف مجلس الأمن وإمكانية تغيرها حيال الدول الداعمة للإرهاب في سوريا أن مجلس الأمن يتألف من موازين للقوى وهو يعتمد على المعايير المزدوجة، مبيناً أن كل مجالس وهيئات الأمم المتحدة تطورت وأقرت بالقرارات الملزمة بمكافحة الإرهاب ومحاسبة داعميه إلا مجلس الأمن فقد عجز عن ذلك بسبب وجود أعضاء فيه داعمين وراعين للإرهاب والارهابيين في سورية.

وشدد الجعفري على أن هناك إشاعات تروجها بعض وسائل الإعلام الغربية والعربية حول الوضع في سوريا لا أساس لها من الصحة مشيراً إلى أن “رفض السوريين منطق الانقسام يقيهم من حدوثه فالمتآمرون حاولوا المستحيل لإضعاف وتقسيم سوريا التي لا تزال تقاوم على مدار أربع سنوات برفضها منطق الهزيمة فلم ينالوا منها ولن ينالوا ولا في المنام”.

وأكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة أن بلاده اليوم تقاتل وتواجه الارهاب نيابة عن العالم قاطبة، لافتاً إلى أن “هناك الكثير من شعوب العالم باتت تدرك ذلك لكن على المواطنين الأمريكيين نقل وجهة النظر إلى قادتهم وسياسييهم وهذا هو حقهم بموجب الدستور الأميركي”.

وحول اللقاء التشاوري السوري السوري الثاني في موسكو بين الجعفري أن “هذا اللقاء حقق اختراقا غير مسبوق نتيجة التوصل إلى ورقة عمل مشتركة بين وفد الحكومة ووفد المعارضة لكن هذا لم يرق للبعض الذين وجدوا ضرورة لفتح مسار جديد عبر محاولة العودة إلى مربع الصفر وهذا دليل جديد أن هناك عواصم لا تريد الحل السياسي في سوريا وذلك يتزامن مع هجوم العصابات المرتزقة على إدلب وجسر الشغور وارتكاب المجازر بحق المدنيين الأبرياء”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق