التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

احتفالية بمرور 14 قرنا على اتخاذ الامام علي{ع} الكوفة عاصمة للدولة الاسلامية 

النجف الاشرف ـ محلي ـ الرأي ـ

اقامت الامانة العامة لمسجد الكوفة احتفالية كبرى لمرور اربعة قرنا لدخول الامام علي{ع} الى مدينة الكوفة واتخاذها عاصمة للدولة الاسلامية.
وقال الامين العام لمسجد الكوفة موسى تقي ان الاحتفالية التي انطلقت صباح اليوم على اروقة مسجد الكوفة ، حضرتها شخصيات رسمية حكومية اضافة الى ممثلي البعثات الدبلوماسية واخرى علمائية واكاديمية من داخل البلاد وخارجها.
واضاف” تم خلال حفل الافتتاح القاء كلمات الوفد المشاركة كما اقيم على هامش الاحتفالية معرضا للمؤلفات التاريخية الكوفية ولبعض المخطوطات العائدة الى خزانة مسجد الكوفة وبعض المقتنيات والمسكوكات .
وكانت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية تلت بيانا هنأت فيه العالم الاسلامي عامة والشعب العراقي خاصة بمولد الامام علي بن ابي طالب {ع} بالتزامن مع حلول ذكرى مرور 14 قرنا على اتخاذ الكوفة عاصمة لدولة الخلافة الراشدة ، مشيرة الى ان الامام علي {ع} طبق العدالة الحقة في الحكم وشرع من الكوفة اصول قتال الخوارج ،
ولفتت الى ان المرجعية سارت على نهج الامام علي {ع} بقتال خوارج العصر بعد فتوى الجهاد الكفائي في قتال داعش الارهابية بالاضافة الى تاكيدها على رفض قرار الكونغرس الاميركي. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق