التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الموسوي يدعو المسؤولين الى الاقتداء بحكمة الامام علي عليه السلام في ادارة الحكم 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

دعا رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي ، السبت ،المسؤولين الى الاقتداء بحكمة الامام علي عليه السلام في ادارة الحكم والسلطة وتقديم المصالح العامة ومصالح المواطنين وتقديم الخدمات وعدم المجاملة في ذلك كما كان يفعل الامام علي في دولته .

جاء ذلك خلال كلمته بافتتاح فعاليات مهرجان الامام علي الذي اقيم اليوم برعاية ديوان الوقف الشيعي بمناسبة ذكرى اتخاذه للكوفة عاصمة للخلافة الاسلامية والتي انطلقت اليوم بحضور شخصيات محلية وعربية ودولية من العراق ولبنان واوكرانيا والبحرين وايران وممثلين عن ديوان الوقف السني ومدير الشؤون المسيحية في ديوان الوقف المسيحي ومكاتب المرجعيات الدينية .

واكد” ان الاحتفال بهذه المناسبة له اهمية لان الامام علي عليه السلام، قام بإنشاء أسس الدولة العادلة بخصائصها المتميزة التي لم تلحق بمثيل لها الى يومنا هذا”.

واضاف لقد اقام الامام علي دولة يحكمها أعلم الناس وأعدلهم واحكمهم، فيما نرى الدول يحكمها اليوم اقوى الناس واكثرهم فتكا وقسوة وحرصا على الحكم والبطش بالرعية”.

 

واوضح ” لقد اكدت دولة الامام علي أسس الحقوق المدنية للمواطنين بدون تمييز في الدين او الطائفة ولم يميز بين المسلم والمسيحي واليهودي او غيرهم وسواء أكان موالياً أو مجافيا لحكم الامام علي ع . انتهى

هويدة هاني

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق