التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

العمل تمنح اكثر من (200) اجازة ممارسة مهنة للعاملين ضمن مشاريع الخدمات الصناعية 

بغداد – محلي – الرأي –

 اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة التشغيل والقروض عن منح اكثر من (200) اجازة ممارسة مهنة للعاملين ضمن مشاريع الخدمات الصناعية في بغداد والمحافظات خلال اذار 2015 .

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان تلقت ( الرأي )  ان دائرة التشغيل والقروض تجري زيارات ميدانية الى المشاريع الصناعية المشمولة باحكام قانون الخدمات الصناعية رقم (30) لسنة 2000 لمتابعة الاجراءات القانونية بحقهم ومنها منح اجازة ممارسة مهنة الى العاملين ضمن تلك المشاريع لافتا الى ان الدائرة اجرت خلال شهر اذار 2015 (1007) زيارات ميدانية الى مشاريع مختلفة (معامل ومحلات صيانة) في بغداد والمحافظات عن طريق (29) لجنة منحت خلالها اجازة ممارسة مهنة لاكثر من (200) عامل . 

واضاف ان الزيارات الميدانية تتضمن متابعة المشاريع التي لا يمتثل اصحابها للحضور الى مقر الدائرة واقسام عملها في المحافظات ليتم منحهم وثيقة تسجيل مشيرا الى ان اللجان تنفذ المادة (14) من قانون الخدمات الصناعية بحق المخالفين المتضمنة غلق المشاريع المخالفة . 

وبين منعم ان الدائرة منحت خلال الفترة الزمنية ذاتها (318) وثيقة تسجيل الى اصحاب عمل ومشاريع مختلفة و(492) كشفا لمستحقي الحصول على وثيقة تسجيل فضلا عن اختبار (241) عاملا في مراكز التدريب المهني التابعة لدائرة التدريب المهني بالتخصصات التي يمتهنها اصحاب هذه المشاريع . 

يذكر ان قانون الخدمات الصناعية رقم (30) لسنة 2000 يهدف الى تنظيم تسجيل المشاريع المشمولة باحكام هذا القانون وتوفير الدعم لمشاريع الخدمات الصناعية لتطويرها وتمكينها من تقديم الخدمات الافضل للمواطنين وتوطين مشاريع الخدمات الصناعية في المجمعات وتطوير الموجود منها وتوفير الخدمات اللازمة لها للنهوض بالمهام المنوطة بها ويقصد بالخدمات الصناعية ( الاستشارة ، والنصب والتشغيل ، والصيانة ، وتصليح الاجهزة والمعدات والمكائن والمركبات) . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق