التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

المباشرة برفع رفات شهداء سبايكر من المقبرة الصخرية داخل القصور الرئاسية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلنت غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، عن مباشرة فرق وزارتي حقوق الانسان والصحة برفع رفات شهداء سبايكر من المقبرة الصخرية داخل القصور الرئاسية، مشيرةً الى أن جميع الرفات ملقية على وجهها ومكبلة الايادي.

وقال المتحدث باسم الغرفة حيدر مجيدإن “الفرق الفنية والطبية التابعة لوزارتي حقوق الانسان والصحة باشرت ومنذ ساعات الفجر الاولى برفع رفات شهداء قاعدة سبايكر من المقبرة الصخرية داخل القصور الرئاسية بمدينة تكريت، باشراف غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء”، مؤكداً أن “جميع الرفات ملقية على وجهها ومكبلة الايادي.

واضاف مجيد أن “المقبرة هي نفسها التي تمت فيها عملية الاعدام الجماعي وظهر فلم الفيديو في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع مجيد أن “العمل في المقبرة قد يستغرق وقتا طويلا لصعوبة رفع الرفات بعد الدخول في عمق المقبرة لتشابكها فيما بينها، ووصلت طبقات الرفات ألى اربع طبقات وبصورة عشوائية”، مشيراً الى أن “الفرق الفنية والطبية حريصة على رفعها بدقة حسب المعايير الدولية حفاظا على عدم اختلاط اجزاء الرفات فيما بينها”.

ولفت الى أن “الخبراء في موقع العمل توقعوا احتواء المقبرة على العشرات من رفات الشهداء لكبر حجمها، فضلا عن قيام عصابات داعش الارهابية بدفنهم بواسطة الاحجار والصخور الكبيرة”، مبيناً أن “عدد الصخور المرفوعة من المقبرة وصل الى اكثر من ١٢٣٠ صخرة مختلفة الاحجام”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق