التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

مصادر: العاهل السعودي يعتزم إعفاء متعب بن عبد الله من وزارة الحرس الوطني قريبًا 

الرياض ـ سياسة ـ الرأي ـ

كشفت مصادر محيطة بالأسرة الحاكمة في السعودية، عن عزم الملك سلمان بن عبد العزيز إعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله (61 عامًا)، من منصبه قريبًا.

وأوضحت المصادر أن الأمير متعب – ثالث أبناء الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز – بدأ يحس بالخطر، وهو يحاول بشتى الوسائل تحاشي صدور هذا القرار، لاسيما في أعقاب إعفاء عمه الأمير مقرن بن عبد العزيز من ولاية العهد، بعد صدور مرسوم ملكي بذلك.
وتداولت وسائل إعلامية سعودية أنباءً تفيد بتأجيل الأمير متعب زيارته المقرره غدًا الخميس، لتفقد قوات الحرس الوطني على الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن، بعد إعفاء عمه الأمير مقرن من ولاية العهد.
وكان “مجتهد” قد غرّد في 26 من الشهر الجاري بأن الأمير مقرن “يتعرض لضغط من قبل (أحد الأقوياء) لأجل أن يُبادر بنفسه بإعلان التنحي بصيغة يجري الاتفاق عليها بدلًا من أن يتم إبعاده بأمر ملكي”، مشيراً إلى أن مقرن “غير متحفّظ” على الأمر، لكن “متعب بن عبد الله يُحذّره من الموافقة، لأن متعب لا يزال يُراهن بأن مقرن يستطيع إعادته بعد وفاة سلمان، وإقصاء محمد بن نايف”.
جدير بالذكر أن الأمير متعب يشغل منصبه كوزير للحرس الوطني من 27 مايو/ أيار من العام 2013؛ حيث صدر بهذا التاريخ أمرٌ ملكي من والده الملك عبد الله، بتحويل جهاز الحرس الوطني إلى وزارة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق