التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

انضمام فلسطين الى معاهدة NPT خطوة في طريق الانضمام الدائم الى الامم المتحدة 

وكالات – سياسة – الرأي –

اعتبر الخبير الايراني في الشؤون النووية حسين بهشتي بور انضمام فلسطين الى معاهدة حظر الانتشار النووي “NPT ” خطوة على طريق الانضمام الدائم لها كدولة في الامم المتحدة.

واشار بهشتي بور الى انضمام فلسطين لهذه المعاهدة باعتبارها الدولة الـ 191 وقال، ان الفلسطينيين يسعون من خلال انضمامهم الى المنظمات الموازية وكذلك التي تشرف عليها الامم المتحدة الى تحقيق الانضمام النهائي الى هذه المنظمة الدولية.

واضاف، ان مجلس الامن ينبغي ان يصوت بايجابية على انضمام فلسطين الى الامم المتحدة بصورة نهائية الا ان الولايات المتحدة تعرقل هذا المشروع جراء ضغوط الكيان الصهيوني ماادى الى ان يبذل الفلسطينيون الجهود في الانضمام الى المنظمات الدولية الاخرى كاليونسكو والمحكمة الدولية.

ولفت الى ان الكيان الصهيوني قد انضم الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية لكنه رفض الانضمام لمعاهدة حظر الانتشار النووية وكذلك باكستان فيما كانت كوريا الشمالية احد البلدان الموقعة على هذه المعاهدة الا انها انسحبت منها.

واوضح ، ان الكيان الصهيوني لايريد الالتزام بالتعهدات المرتبطة بمعاهدة حظر الانتشار النووية ويريد في ذات الوقت الاستفادة من ميزات الوكالة الدولية للطاقة الذرية لذلك انضم اليها.

ويشار الى ان اليوم الاول من مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي المنعقد في نيويورك شهد انضمام فلسطين الى هذه المعاهدة وبذلك تعد الدولة 191 المنضمة اليها. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق