التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

رئيس مجلس محافظة واسط لانسمح بالتجاوز على صلاحيات المحافظات ونحمل المالية تأخير رواتب الموظفين. 

واسط – سياسة – الرأي –

اعتبر رئيس مجلس محافظة واسط السيد مازن الزاملي عدم تنفيذ قانون 21 المعدل تعدي على صلاحيات المحافظات وتجاوز على ارادة ناخبيها جاء ذلك خلال حضوره الاجتماع التنسيقي السادس لمجالس المحافظات برئاسة الدكتور حيدر العبادي ووزير الدولة ورؤساء المجالس والمحافظين في كربلاء.
وقال الزاملي في تصريح لوكالة ( الرأي ) الدولية  ان الاجتماع ناقش محورين الاول قانون 21 المعدل لنقل الصلاحيات الى المحافظات بشكل تدريجي والمحور الثاني تركز على الموازنة المالية وتخصيصات البترو دولار”.
واضاف ان”الحكومات المحلية متمسكة بنقل الصلاحيات في وقتها المحدد ولانسمح بوضع عراقيل امام تنفيذه من قبل وزراء المركز، لافتا الى رفضنا القاطع للجباية الكمركية الجديدة وتسعيرة الكهرباء اللتان يستهدفان المواطن بشكل مباشر. مطالبا ايضاح المادة 254 من القانون التي تخص الفقراء لاجل شمولهم في توزيع الاراضي”.
وحمل الزاملي وزارة المالية تأخير الاشعار المالي للمحافظة ،محذر من ثورة عارمة ستشهدها واسط في حال بقاء الوضع على ماهو عليه الان من عدم وصول التخصيصات المقررة لعام 2015 من البترو دولار. داعيا الى الاسراع في الغاء قرار 300 لاجل المباشرة بتوزيع الاراضي على المواطنين بعد فرز مئات الدوانم من قبل البلدية”. انتهى
سيف البدري
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق