التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

مجلس الانبار : ليس لدينا اي تحفظ لمن يريد القتال في الانبار ضد داعش 

الانبار – امن – الرأي –

اكد مجلس محافظة الانبار ،الثلاثاء، عدم وجود اي تحفظ او خط احمر على من يشارك في محاربة داعش وطرده من المحافظة .

قال عضو مجلس المحافظة يحيى غازي ، نحن كحكومة محلية جزء من العمليات التي تجري داخل المحافظة في محارب الارهاب منذ بداية الازمة ولحد الان.

واوضح غازي ان الخطط العسكرية وتحريك القطعات والقرار العسكري بيد القائد العام للقوات المسلحة وليس لدينا خط احمر على اي تشكيل يقاتل الارهاب وداعش .

وتابع غازي: الجميع يحارب الارهاب سواء كان التحالف الدولي او المتطوعين او فصائل المقاومة او ابناء العشائر وليس لدينا اي تحفظ على اي من هذه القوى وكلها تقاتل داعش في خندق واحد.

واضاف : مجلس المحافظة ليس لديه قرار امني ولكن نطالب الحكومة المركزية والقائد العام للقوات المسلحة في ضرب عناصر داعش وتحرير المحافظة من دنس تلك العصابات الاجرامية .

يذكر ان مصادر امنية اكدت تواصل الاستعدادات لإطلاق عملية عسكرية لتحرير الانبار خلال الاسابيع المقبلة. مضيفة ان هناك حاجة الى غارات جوية تساعد في قطع خطوط امداد داعش شمال الانبار.

وبين خبراء في الشأن الامني ان من الضروري السيطرة على المناطق الصحراوية التي تعد منطلقاً لتحركات عناصر داعش وكذلك السيطرة على الشريط الحدودي الممتد بين سوريا والعراق لقطع وصول امدادات داعش إلى الانبار. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق