التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

انصار الله: الحوار يتم بين القوى السياسية الموجودة على ارض اليمن 

صنعاء ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلن القيادي في حركة انصار الله محمد البخيتي رفض الحركة شروط التفاوض التي طرحها وزير خارجية حكومة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي في اليمن رياض ياسين، معتبراً أنه لا يحق لأحد وضع أي شروط لاستئناف الحوار.

وفي تصريحات صحفية قال البخيتي اليوم الاثنين إن تصريحات ياسين غير واقعية، لأن هادي وحكومته، لم يعد لهم موطئ قدم في اليمن، وهو ليس طرفاً في الحوار، لأن الحوار ليس بين أفراد وإنما بين قوى سياسية، وبالتالي لا يحق لهم وضع أي شروط لاستئناف الحوار.

وأضاف عضو المكتب السياسي لانصار الله ان الحركة دعت القوى السياسية للعودة لطاولة الحوار واستكماله من حيث انتهى وأن يكون تحت رعاية الأمم المتحدة، ولكن استمرار الحوار أصبح مرتبطاً بعودة ممثل للأمم المتحدة للاستمرار كوسيط في الحوار.

ولفت البخيتي إلى أن عودة المسؤول الأممي مرتبطة بوقف العدوان، كي يتمكن من الحضور وممارسة دوره وهو الأمر الذي أصبح ضرورة وليس شرطاً لاستئناف الحوار، مشددا على بقاء انصار الله على موقفهم بأن وقف العدوان ليس شرطاً لاستئناف الحوار اليمني.

وفي وقت سابق أعرب وزير خارجية حكومة هادي استعداد جماعته للتفاوض مع انصار الله التي تسيطر على معظم أجزاء البلاد، ولكن بشروط، مستبعدا أن تشمل أي محادثات زعيم الحركة عبد الملك الحوثي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق