التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, ديسمبر 1, 2023

العبادي : اصلاح النظام الاقتصادي يتطلب اتخاذ قرارات صعبة 

كربلاء المقدسة – سياسة – الرأي –

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي على أن الانتصارات التي تحققت على داعش كانت بتظافر جهود الجميع من القوات العسكرية ، والحشد الشعبي ، ومتطوعي العشائر ، وجميع ابناء الشعب العراقي ، مضيفا ان اصلاح النظام الاقتصادي يتطلب اتخاذ قرارات صعبة .

 

وقال العبادي في محاضرة القاها اليوم خلال زيارته مدينة كربلاء المقدسة في جامعة كربلاء بحسب بيان صدر عن مكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ” اننا نستطيع ان نحقق المزيد من الانتصارات فيما لو استمر الجميع بالسير على نفس المنهج ” .

واضاف ان طريق الوحدة الوطنية الذي يعني ان نعمل جميعا من اجل الوطن بغض النظر عن الانتماء والفئة والمذهب ، هو الطريق الذي يوصلنا الى تجاوز كل الصعاب .

واوضح ان العراق يواجه تحديات داخلية وخارجية عديدة ، وان المشاكل المزمنة تحتاج الى علاج قد يكون مؤلما ، وقد يواجه باعتراض احيانا ، ولكن لابد منه ، ولكي نصلح نظامنا الاقتصادي لابد ان نتخذ القرارات الصعبة .

وبين ان الامل معقود على شباب العراق وعلى صروحنا العلمية التي تصنع الحياة المزدهرة مقابل معاول القتل والتدمير التي تمثلها اليوم عصابات داعش الارهابية ، التي نلمس نتائج اعمالها الارهابية في مختلف الاماكن ، ونرى سلوكهم الرافض لأي تنوع في الحياة ، واي اختلاف في الفكر والثقافة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق