التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

افخم: مصير اليمن يقرره شعبه ونعارض التدخل الأجنبي 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم معارضة طهران لأي تدخل أجنبي في اليمن، مشددة على ضرورة انطلاق الحوار بين الاحزاب اليمنية المختلفة وان الشعب اليمني هو من يقرر مصيره بنفسه.

وخلال مؤتمرها الصحفي الاسبوعي اليوم الاربعاء قالت افخم انه ومن هذا المنطلق نحن سنتابع الحوار بين الفصائل اليمنية المختلفة حتي تشكيل حكومة شاملة في ذلك البلد.

وأشارت افخم الى ان الخارجية الايرانية والهلال الاحمر الايراني يعملان على ارسال مساعدات انسانية على وجه السرعة الى اليمن.

وحول حادث تعرض اثنين من حجاج العمرة الايرانيين للتحرش الجنسي في مطار جدة، قالت افخم ان المتابعات جارية من قبل الجانب الايراني حتى صدور الحكم القضائي المناسب لهذه القضية.

وفيما يخص الاتصال الهاتفي الذي اجراه وزير الخارجية الاميركي جون كيري مع الوزير ظريف نوهت المتحدثة الى ان الاتصال تمحور حول المفاوضات النووية ولم يكن مخصصا للازمة اليمنية فقط.

وذكرت افخم جدول أعمال المفاوضات النووية التي ستجرى في فيينا يوم الاربعاء بقولها ان الفريق المفاوض الايراني سيجري اليوم وغدا مفاوضات مع مساعدة وزيرة الخارجية في الاتحاد الاوروبي هيلغا اشميت فيما سيجتمع الجانب الايراني مع 5+1 يوم الجمعة المقبل.

وأضافت ان قضية الحظر ورفعه ستكون احدى القضايا التي سيتم بحثها خلال هذه الجولة ويجب اخذ هذا الامر بعين الاعتبار بشكليه العام والتفصيلي في أي اتفاق محتمل يؤدي الى الغاء الحظر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق