التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

تراجع مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو «إكس بوكس» و«بلاي ستيشن» 

أظهر تقرير حديث صادر، اليوم الإثنين، أن مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو مثل “إكس بوكس” و”بلاي ستيشن” و”وي” تراجعت بأكثر من 20% خلال الشهر الماضي.

وبحسب تقرير مؤسسة “إن بي دي جروب” لأبحاث السوق، فإن السؤال الذي يواجه صناعة ألعاب الفيديو بعد تراجع المبيعات في الولايات المتحدة بأكثر من 20% في مارس الماضي وبنفس النسبة تقريباً في يناير الماضي، يتمثل في: هل كل من يريد شراء جهاز ألعاب فيديو يحصل عليه في النهاية؟، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء “الألمانية”.

وانخفضت قيمة مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة الشهر الماضي إلى ما يزيد قليلاً عن 311 مليون دولار ليصل إجمالي مبيعات أجهزة وملحقات أجهزة ألعاب الفيديو وألعاب الفيديو الجديدة خلال الفترة نفسها بنسبة 963,7 مليون دولار بانخفاض نسبته 6% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضح موقع cnet.com لموضوعات التكنولوجيا، أن النقطة المضيئة في هذه الأرقام تتمثل في أن التراجع في مبيعات الألعاب نفسها لم يتجاوز 3% إلى 395,4 مليون دولار وعلى الأرجح بفضل المبيعات القوية للعبة “باتيل فيلد هاردلاين” التى صدرت في 17 مارس الماضي.

من ناحية أخرى، قالت إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” إن مبيعات جهاز ألعاب الفيديو الذي تنتجه “إكس بوكس وان” مازالت أفضل من مبيعات الجيل السابق في الوقت نفسه عند إصداره، ولم تكشف “مايكروسوفت” تفاصيل بيانات مبيعات الشهر الماضي، في الوقت نفسه زادت مبيعات جهاز ألعاب “وي” الذي تنتجه “نينتيندو” اليابانية بنسبة 20% خلال الشهر الماضي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق