التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

فيصل المقداد: وليد المعلم سيزور طهران للمشاركة في اجتماع عدم الانحياز 

سوريا ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلن نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، ان وليد المعلم سيزور طهران للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز، مؤكدا دعم دمشق لمبادرة ايران ذات البنود الـ4 لحل الازمة اليمنية.

التقى المقداد يوم الاثنين، مع وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، حيث بحث الجانبان بشأن القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية اللقاء، أبلغ المقداد احر التحيات من قبل الرئيس السوري ووزير الخارجية والحكومة السورية الى الحكومة والشعب في ايران، معربا عن تقديره للدعم الذي توليه الجمهورية الاسلامية الايرانية لسوريا حكومة وشعبا.

كما شرح المقداد آخر التطورات الميدانية في الحرب ضد الارهابيين وخاصة في مخيم اليرموك، وايضا الحوار الاخير بين الحكومة ومندوبي المعارضة في موسكو.

وأشار نائب وزير الخارجية السوري الى اهمية بيان سويسرا، واصفا الانجازات النووية الايرانية بأنها انجازات لجميع الدول النامية.

وأيد المسؤول السوري مبادرة ايران ذات البنود الاربعة، لإنهاء الازمة في اليمن، مستنكرا بشدة الهجات الوحشية على الاهالي الابرياء اليمنيين.

وفي الختام، اعلن فيصل المقداد، ان وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، سيشارك في الاجتماع القادم لوزراء خارجية الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز والذي سيعقد في طهران.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق