التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الحردان يطالب الحكومة الاتحادية بارسال المتطوعين إلى الانبار 

الانبار – امن – الرأي –

طالب رئيس صحوة العراق الشيخ وسام الحردان ، اليوم الاحد ،  الحكومة الاتحادية بممارسة كافة الصلاحيات وتحريك قوات المتطوعين بحسب الحاجة إلى الانبار.

واوضح الحردان ان المتطوعين متواجدون في الانبار منذ بداية الازمة , وان تلك القوات اصبحت هيئة عسكرية تابعة للحكومة رسميا وتحت سلطة القائد العام للقوات المسلحة وهو المخول باصدار اوامر تحرك تلك القوات إلى الانبار او إلى اي محافظة وبحسب الحاجة, داعياً الحكومة الاتحادية باتخاذ كافة الاجراءات للوقوف إلى جانب اهالي المحافظة التي تشهد نزوحا جماعيا لالاف العوائل.

واضاف الحردان ان الرافضين لدخول المتطوعين إلى الانبار لديهم دوافع سياسية واغلب ممثلي المكون السني من الوزراء يعملون بالنهار مع الحكومة وفي الليل ضدها.

يشار إلى ان شيوخ عشائر الانبار طالبوا رسمياً، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بتدخل المتطوعين في المعارك ضد داعش، مؤكدين وجود تجاوب مع هذه المناشدات، وفيما ابدت قيادة المتطوعين جاهزيتهم لخوض المعركة، مبينة أن بعض مقاتليها موجودين في مركز المحافظة.

وعلى الصعيد الانساني، كشفت حكومة بغداد المحلية عن تشكيل غرفة عمليات لاستقبال نازحي الرمادي الفارين من هجوم الارهابيين وسيطرتهم على اجزاء من مدينتهم، وأرجعت اجراءاتها الاحترازية للحيلولة من دون تسلسل مطلوبين إلى العاصمة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق