التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الجعفري يؤكد في مؤتمر جاكارتا موقف العراق الداعم لامن واستقرار المنطقة والعالم 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

من المقرر ان يلقي وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ،اليوم الاحد، كلمة العراق في مؤتمَر أعمال الاجتماع الوزاري للقمة الآسيوية-الأفريقية بجاكارتا ،يؤكـد من خلالها موقف العراق الداعم لأمن واستقرار المنطقة والعالم، وأهمّيّة تعزيز العلاقات بين دول العالم على أساس المصالح المُشترَكة، وتضافر الجُهُود لمُواجَهة المخاطر المُشترَكة
وذكر بيان لمكتب اعلام الجعفري تلقت (الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم ان” وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وصل إلى العاصمة الأندونيسية جاكارتا مساء امس السبت، في زيارة تستمر يومين؛ للمشاركة في أعمال الاجتماع الوزاري للقمة الآسيوية-الأفريقية في الذكرى الستين للقمة المزمع عقدها بمشاركة رؤساء ووزراء عدد من الدول، وممثلي المُنظـمات الدولية، ورجال الأعمال من مُختلِف دول آسيا، وأفريقيا”.

واضاف” وسيُجري الجعفريّ على هامش المُؤتمَر سلسلة لقاءات تتضمَّن لقاءه مع وزيرة الخارجيّة الأندونيسيّة رينتو مارسودي؛ لبحث العلاقات الثنائيّة بين العراق وأندونيسيا، وسُبُل تعزيزها، كما يلتقي عدداً من أبناء الجالية العراقيّة المُقيمين في جاكارتا”.

وأكـَّد الجعفريّ في تصريح صحافي أدلى به بعد وصوله إلى أندونيسيا لحُضُور الاجتماع الوزاريِّ للقِمّة الآسيوية-الأفريقيّة الستين أنَّ” العمليّة السياسيّة في العراق تـُعَدُّ تجربة جديدة بالنسبة للشرق الأوسط؛ لتنوُّع المُجتمَع العراقيّ دينيّاً، ومذهبيّاً، وسياسيّاً”، لافتاً إلى أنَّ” الإرهاب مُعولـَم، وأخذ يقرع طبوله في مُختلِف مناطق العالم، مُعلـِّلاً بأنَّ الإرهاب يستطيع أن تخترق كلَّ المناطق”، مُؤكـِّداً أنَّ” العالم يُواجـِه أخطر أنواع الحُرُوب، وما يحدث في العراق يهمُّ جميع الدول”.

وكشف أن” النقطة الأهمَّ التي ستتصدَّر كلمة العراق هي الحرب على الإرهاب، وتحشيد العالم ضدَّ هذا العدوِّ المُشترَك”، مُضيفاً” أننا سنبحث فرص الاستثمار”، مُعتبراً أنّ” السوق العراقيّة أرض خصبة للاستثمار؛ لما يتمتـَّع به العراق من ثروات هائلة”.

وأوضح أنـه” سيلتقي وزيرة خارجيّة أندونيسيا، ويبحث معها تأسيس علاقات ثنائيّة بين البلدين”؛ مُعتبراً أنَّ” التعامُل الثنائيَّ بين بغداد وجاكارتا يعني التقاء منظومة آسيا مع منظومة أفريقيا. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق