التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الحرس الثوري: “اسرائيل” لم تهزم في حروبها قبل الثورة الايرانية وبعد الثورة لم تنتصر في أي حرب 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد نائب القائد العام لقوا حرس الثورة الاسلامية في ايران العميد حسين سلامي، ان الكيان الاسرائيل لم يخسر اي حرب خاضها قبل انتصار الثورة الاسلامية في ايران ولكن بعد انتصار الثورة الاسلامية لم ينتصر في اي من حروبه.

وفي حوار مع القناة الايرانية الاولى مساء امس اشار العميد سلامي الى ذكرى يوم الجيش وقال ان خطوة الامام الخميني الراحل (ره) في صيانة الجيش امام الافكار والتيارات المعادية للثورة التي كانت تسعى الى حل الجيش تكشف عن نظرته الثاقبة قدس سره.

واشار الى ما اطلقه المسؤولون الاميركيون حول ان الخيار العسكري مازال على الطاولة وقال ان هذه التصريحات لاتقلقنا وقد وضعنا الخطط لاحتمالات حرب شاملة مع الاميركان وان قدراتنا الدفاعية منتشرة في المنطقة ولاهواجس لدينا في هذا المجال.

واوضح اننا شاركنا في حرب غير مباشرة مع اميركا خلال مرحلة الدفاع المقدس على سبيل المثال او خلال الحروب الاقليمية وقد اطلعنا من خلالها على القدرة العسكرية الاميركية بصورة غير مباشرة. وقال لدينا اشراف استخباراتي عليهم ونعرف جيدا مواطن ضعفهم وقدرتهم .

وردا على مزاعم الغرب بادراج تفقد المواقع العسكرية الايرانية ضمن بنود الاتفاق النووي، قال نائب القائد العام للحرس الثوري الايراني اننا لن نسمح بتفقد الاجانب للمراكز العسكرية الايرانية، ولن يحصلوا على هذه الرخصة لتفقد ابسط المراكز العسكرية الايرانية حتى في احلامهم.

وفيما يتعلق بالكيان الاسرائيلي قال العميد سلامي ان هذا الكيان لم يخسر اي حرب قبل انتصار الثورة الاسلامية ولكنه لم ينتصر في اي حرب عقب انتصار الثورة الاسلامية ومن الطبيعي ان هذا الامر دفع تل ابيب الى تبنى مخطط التخويف من ايران .

وفي الشأن اليمني قال العميد سلامي ان الدول العربية التي شنت العدوان على اليمن ان كانت تمتلك قدرة وفن الحرب وبدلا من مهاجمة الشعوب العربية المستضعفة والمسلمة وان تعلن فقط انها سلمت الفلسطينيين قذيفة صغيرة او كبيرة ، وعندها سنعلن كيف عملت مئات الاف الصواريخ التي سلمناها لحزب الله في لبنان والمقاومة الفلسطينية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق