التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

جهاد : طموح وزارة النفط هو الوصول الى تصدير 4 ملايين برميل يومياً 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

 أكد وزارة النفط انها استطاعت خلال الفترة الماضية من زيادة تصدير معدلات تصدير النفط الى 3 ملايين و500 الف برميل يوميا، على الرغم من التحديات التي تواجه الصناعات النفطية بسبب زمر داعش الوهابية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان طموح وزارة النفط لعام 2015 هو الوصول الى تصدير 4 ملايين برميل يوميا، مبينا ان هذه الخطوة ستكون مهمة في رفد الموازنة العامة للدولة العراقية بأيرادات اضافية.

واشار الى ان كميات الغاز المصاحبة للصناعات النفطية ارتفعت الى اكثر من 900 مليون قدم مكعب في اليوم، وهذه الكمية سترفد محطات الطاقة الكهربائية او الصناعات المتعلقة بالغاز.

 ولفت الى ان الوزارة بصدد رفع الطاقة الانتاجية لشركة غاز البصرة الى الفي مليون قدم مكعب قياسي في اليوم لسد الحاجة المحلية في البلاد.

 وأضاف ان العراق خطى خطوات مهمة في استثمار الغاز المصاحب والصناعات المتعلقة، لافتا الى انه تم الاتفاق مع شركة ” شل ” على انشاء مصنع ضخم للبتروكيمياويات، مؤكدا ان الوزارة  تخطط للكثير من الاعمال والمشاريع التي تهدف الى زيادة الانتاج سواء بالاتفاق مع الشركات العالمية التي فازت بجولات التراخيص او من خلال الشركات الوطنية.

 

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق