التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

الاسدي : على العراق تنظيم علاقته مع جميع دول العالم 

بغداد – سياسة – الرأي –

 أكد النائب عن التحالف الوطني خالد الاسدي ان العراق لديه مصالح كبيرة مع المجتمع الدولي والولايت المتحدة، مبينا انه يرتبط مع الجانب الامركي بمجموعة من الاتفاقيات على خلفية احتلال الاخير للبلاد في عام 2003.

 وقال الاسدي ان الحكومة العراقية عقدت اتفاقية استراتيجية مع الولايات المتحدة تنظم العلاقة بين الطرفين على المدى البعيد سمية بـ”اتفاقية الاطار الستراتيجي” وبموجب هذه الاتفاقية التزمت واشنطن بمجموعة من القضايا اتجاه العراق من الناحيتين الامنية والسياسية، وتقوية وتسليح وتدريت القوات الامنية العراقية، اضافة الى رفد العراق بالمعرفة والتطور التكنولوجي.

 واشار الى ان هذه العلاقة لم تنعكس بشكل علمي في أطار ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين لحد الآن، إلا ان العلاقة ما زالت علاقة تفاعلية مع الاحداث التي يمر بها العراق، فضلا عن تفاعل العراق مع المتغيرات السياسية داخل الولايات المتحدة.

 ودعا الاسدي الحكومة العراقية والمسؤول العراقي الى تنظيم علاقاتها مع جميع بلدان العالم بما يحقق القدر الاكبر من مصالح الدولة العراقية، لافتا الى ان العراق في حالة حرب مع الارهاب، وهذا ما يتطلب من المسؤولين العراقيين والحكومة ان يبقيا الحشد الدولي وجذب الدعم الاضافي الدولي والاقليمي لمواجهة هذا الخطر المتمثل بداعش الوهابي الذي لا يهدد العراق فحسب بل دول العالم والمنطقة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق