التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 27, 2024

نائب عن الوطنية يؤكد ضرورة تدخل الحشد الشعبي في الانبار 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري ، الجمعة، على ضرورة مساعدة ابناء الحشد الشعبي لاخوانهم من عشائر الانبار في ايقاف المد الداعشي الذي استباح الارض والعرض في المحافظة ، مؤكدا على ضرورة اسراع الحكومة ووزارة الدفاع بتسليح العشائر قبل سقوط المحافظة لاسمح الله وحصول الكارثة الاكبر.

وقال الشمري في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم ان “هنالك تخوف من ابناء المحافظات ذات الاغلبية السنية من تدخل الحشد الشعبي في تحرير محافظاتهم وهو امر ظهر بعد حالات فردية لايمكن تعميمها او جعلها هي الاساس في توصيف هذه الفئة المؤمنة التي ضحت بارواحها للدفاع عن تراب البلد وحررت العديد من المناطق المغتصبة من ايدي الدواعش”.

واضاف ان “الوضع في الانبار محرج ولا يمكننا ان نعول كثيرا على طيران التحالف الدولي رغم اهميته لاننا بحاجة الى الحسم على الارض ، والعشائر فعلت وتفعل ماعليها ، لكن الارهاب شرس ومصمم على استباحة المحافظة ، بالتالي فان وجود الدعم من الحشد الشعبي هو امر اصبح ملزما مع توفير تطمينات من الحكومة وبمباركة المرجعية الرشيدة كي لاتحصل اي تصرفات فردية من هنا وهناك قد تخلق فتنة في وقت نحن بامس الحاجة الى التوحد ضد الارهاب”.

 

واوضح الشمري ان “الحكومة ووزارة الدفاع مازلنا نلمس منهما بطء في التعامل مع ملف المحافظة وتسليح العشائر ، كما ان الدعم اللوجستي والميداني المباشر مازال دون مستوى التحدي ،بالتالي فان جميع الاطراف ستتحمل المسؤولية امام الشعب والقانون عاجلا ام اجلا اذا لم يقدم كل من يستطيع ان يقدم شيئا ماعليه تجاه الوطن والشعب العراقي”، محذرا من “عاقبة وخيمة في ظل شراسة الهجمات ونفاذ العتاد لدى عشائر الانبار والهجمة الاعلامية الداعشية التي تحيط باجواء المعارك والتي ان استمرت فسنسمع اخبار غير مفرحة لاسمح الله وسيكون الجميع مسؤولا عنها. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق