التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقول إنها أجرت محادثات “بناءة” مع إيران 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الخميس أنها أجرت “محادثات بناءة” مع إيران هذا الأسبوع بشأن قضيتين متعلقتين ببرنامجها النووي تقول الوكالة إن طهران لم تقدم إجابات شافية بشأنهما منذ أغسطس آب.

ويجري تحقيق الوكالة التابعة للأمم المتحدة بالتوازي مع المحادثات بين طهران والدول الست التي تهدف إلى التوصل لاتفاق بحلول نهاية يونيو حزيران للحد من أنشطة برنامج إيران النووي في مقابل رفع الحظر عنها.

وأضافت الوكالة يوم الخميس بعد أن أجرت محادثات فنية مع مسؤولين إيرانيين في طهران‭ ‬يوم الأربعاء أن الجانبين سيجتمعان مجددا في القريب العاجل دون تحديد موعد لذلك.

وأشارت الوكالة إلى أنها تتوقع تحقيق تقدم هذا الشهر بشأن هذين الموضوعين المتعلقين بطبيعة الحسابات النيوترونية والتجارب المزعومة على المتفجرات ويمكن استخدامها لتطوير سلاح نووي.

كما توقعت أن تقترح ايران مجموعة إجراءات جديدة للتعامل مع قضايا أخرى معلقة مع الوكالة دون أن تقدم تفاصيل بشأن هذه الخطوات الجديدة.

وعبر دبلوماسيون عن مخاوفهم من ألا يحرز تحقيق الأمم المتحدة تقدما ملحوظا لحين التوصل إلى اتفاق سياسي نهائي بين إيران والدول الست.

وتوصلت إيران وكل من ألمانيا وأمريكا وبريطانيا وروسيا وفرنسا والصين إلى اتفاق إطار مع طهران في الثاني من أبريل نيسان الجاري. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق