التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

دهقان: تم الإتفاق على توريد منظومات أس – 300 إلى إيران ولم يبق سوى موعد التسليم 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان انه تم الإتفاق على توريد منظومات أس – 300 إلى إيران وبقي أن نتفق على موعد التسليم

و علق وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان على العدوان السعودي على اليمن بالقول

ان السعودية بعد عدوانها على اليمن ينتظرها مصير العراق في عهد صدام حسين

واكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان  ان طهران وموسكو تعارضان أي تدخل خارجي في اليمن

وفي كلمة القاها اليوم الخميس امام مؤتمر موسكو الرابع للامن الدولي دعا وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان الى تعزيز التعاون العسكري بين بلاده وبين روسيا والصين والهند لوقف توسع حلف الناتو شرقا.

واضاف دهقان  ان من شان تعزيز التعاون بين هذه الدول ان يساهم في التصدي لتوسع الناتو شرقا ونشر منظمة الدفاع الصاروخي الاميركية في اوروبا.

واعرب عن اعتقاده بان الغرب يريد تعويض هزائمه باستثمار نشاط الجماعات الارهابية المتطرفة وتوجيها الى افغانستان واسيا الوسطى والقوقاز والهند وغرب الصين وحتى اوروبا.

واتهم دهقان الغرب بالاخلال بحالة التوازن الجيوسياسي في منطقة الشرق الاوسط من خلال مغازلة داعش واشعال حروب بالوكالة.

وعن المفاوضات النووية بين بلاده والدول الست عبَّر وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان عن أمله بأنْ تتوصَّل بلاده والدول الست إلى اتفاق نهائي بشأن برنامج طهران النووي.

وتوصَّلت إيران والدول الست إلى اتفاق إطار سياسي في وقت سابق من هذا الشهر. وأمام الأطراف مهلة حتى نهاية يونيو لوضع اتفاق فني نهائي تحد إيران بموجبه من أنشطة برنامجها النووي مقابل رفع الحظر الاقتصادي المفروضة عليها.

وأكد دهقان مجدَّدًا أنَّ أغراض برنامج إيران سلمية بحتة.وقال: «هذه الاتهامات الموجَّهة لإيران سخيفة. نحن مستمرون في تعاوننا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ونعتقد أنَّها ستساعدنا في التوصُّل إلى اتفاق شامل».انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق