التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

منظمة شنغهاي ترحب بمقترحات ايران لتعزيز الامن الاقليمي 

طهران – سياسة – الرأي –

اكد أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني، ان مقترحات ايران ونظرا لتجاربها في مواجهة التيارات التكفيرية، والهادفة لتعزيز الامن الاقليمي اعتمادا على القدرات المحلية، لاقت ترحيبا من دول منظمة شنغهاي للتعاون.

 

وقال علي شمخاني لدى وصوله الى طهران قادما من موسكو، ان المقترحات البناءة لجمهورية ايران الاسلامية ونظرا لتجاربها في مواجهة التيارات التكفيرية والرامية لتعزيز الامن الاقليمي اعتمادا على القدرات المحلية، لاقت ترحيبا من من الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون، خلال الاجتماع العاشر لمسؤولي الامن القومي للدول الاعضاء والمراقبين في المنظمة.

وأضاف: ان اجراءات ايران الفاعلة والايجابية والتي كان لها دور هام في المنطقة، حظيت بتأييد سكرتيري الامن القومي لمختلف الدول (الدول الاعضاء والمراقبين في منظمة شنغهاي للتعاون)، وقد تمت الاشارة الى هذا الامر في اللقاءات.

ولفت شمخاني الى انه تزامنا مع زيارته الى موسكو، تمت المصادقة على تسليم ايران منظومة اس300 الدفاعية، وهذه علامة ايجابية من قبل روسيا في اطار تطوير التعاون الدفاعي والامني مع ايران.

وأعرب شمخاني عن امله بأن تصب نتائج وانجازات اجتماع مسؤولي الامن القومي لمنظمة شنغهاي للتعاون، في اطار توفير الامن والاستقرار لشعوب المنطقة، وتساهم في تجفيف جذور الارهاب.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق