التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الرئيس روحاني يؤكد رفضة لأي اتفاق نووي لا يرفع الحظر على ايران 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني اليوم الأربعاء، ان طهران لن تقبل اتفاقا نوويا شاملا مع القوى الكبرى ما لم ترفع كل العقوبات المفروضة عليها.

وفي كلمة ألقاها اليوم الاربعاء بمدينة رشت شمالي البلاد خلال زيارته الى محافظة كيلان، قال روحاني إذا لم توضع نهاية للحظر فلن يكون هناك اتفاق، يجب أن تهدف هذه المفاوضات وتوقيع أي اتفاق نووي الاعلان عن إلغاء الحظر الجائر على الشعب الايراني.

وذكر روحاني أن منح الكونغرس الاميركي سلطة مراجعة أي اتفاق نووي مع إيران شأن داخلي، وقال نحن في محادثات مع القوى الكبرى وليس مع الكونغرس.

وأضاف ما يقوله مجلس الشيوخ الاميركي وعملاء اميركا وما يطالب به مجلس نوابها، ليس من شان شعبنا وحكومتنا، فنحن سنعتمد حسن النية ازاء التعاون، وسنرد علي الاحترام بالاحترام وعلي الجميع ان يعرف انه لن يكون هناك اتفاق مالم تنته العقوبات.

وشدد الرئيس الايراني قائلا نحن ابلغنا الطرف الاخر من المفاوضات باننا نتطلع الي اتفاق يضمن عزتنا.

وحول الازمة اليمنية أشار روحاني الى ان ايران عمدت على دعم الدول التي واجهت الارهاب في المنطقة بهدف ارساء الاستقرار فيها وان الخيار العسكري واستهداف الابرياء العزل بالقنابل لا يأتي بالاستقرار للمنطقة.

واستطرد قائلا بالامس استخدمتم الدولار واليوم تستخدمون القنابل في المنطقة لكن طريق الحل هو الاستماع لرغبات شعوب المنطقة واحترامها.

ونوه الرئيس روحاني الى ان ايران لا تسعى الى سيطرة وسلطة الشيعة على السنة، قائلا لا تخطأوا لا نميز بين الشيعة والسنة ولا بين الترك والبلوش والعرب.  انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق