التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

اللجنة التنسيقية العليا العراقية-الامريكية تناقش غدا مسائل الطاقة والتعاون الاقتصادي بين البلدين 

اقتصاد ـ الرأي ـ

اعلنت الناطقية الرسمية للبيت الابيض ،اليوم الاربعاء، ان اللجنة التنسيقية العليا الامريكية – العراقية ستعقد غدا الخميس جلسة لمناقشة مسائل الطاقة والتعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية في ظل إتفاقية الإطار الإستراتيجي .
وذكر بيان للمكتب الاعلامي للبيت الابيض اليوم ان” نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن استضاف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في اجتماع بمقر مرصد البحرية صباح اليوم، وناقش الطرفان آخر المستجدات الأمنية الأخيرة داخل العراق”.
وأكد بايدن على” دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لجهود العراق لاستعادة أراضيه من داعش”.
من جانبه أعرب العبادي عن” تقديره لتعاون الولايات المتحدة ودعمها”.
واضاف البيان ان” الطرفين اتفقا خلال اللقاء على ضرورة المضي قدما في صياغة نظام سياسي عراقي أكثر شمولية ومتانة، ودعم سيادة العراق واستقلاله والسعي إلى تخفيف التوترات الطائفية في جميع أنحاء المنطقة، كما ناقش الطرفان أيضاً خططاً لمساعدة العراق على إعادة الاستقرار في المناطق المحررة من داعش الارهابية”.
واكد ان” كل من نائب الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء العراقي سيرأسان، غدا الخميس، جلسة اللجنة التنسيقية العليا الأمريكية-العراقية التي تضم مسؤولين من جميع أنحاء الولايات المتحدة ومن الحكومة العراقية لمناقشة مسائل الطاقة والتعاون الاقتصادي، وغيرها من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية في ظل إتفاقية الإطار الإستراتيجي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق