التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

عروض مسرحية وندوات ثقافية في مهرجان {بابل} 

شهد خامس أيام مهرجان “بابل” لثقافات وفنون العالم في دورته لهذا العام، عرض مسرحية “من عجائب الامور” تأليف وإخراج لمى فؤاد عيسى، وتمثيل وئام راسم، ورؤى عماد، وعلا علي، والاء محمد، وجميعهن من الوجوه النسائية الشابة.

وعقب انتهاء العرض المسرحي، تحدثت المخرجة عن فكرة ومضمون العمل الذي قدم من على خشبة قاعة مديرية النشاط المدرسي في بابل، قائلة: إن “عائلة دواجن، تعاني مشاكل مادية شبيهة بالبشر، بطريقة فكاهية محببة، للكبار والصغار”.

المهرجان الذي ستختتم فعالياته بعد غد الجمعة، عقدت على هامشه الندوات الثقافية وحفلات توقيع الكتب واقامة الجلسات الشعرية التي شارك فيها شعراء ومثقفون محليون وعرب، فضلا عن اخرين أجانب يشاركون للمرة الاولى في هذا المحفل العتيد.

إذ أدار الشاعر رياض الغريب، جلسة شعرية شارك فيها عدد من الشعراء بينهم محمد الربيعي، وعبد الامير خليل مراد، وابتهال بليبل، وحامد الشمري، وحسين نهاية الحسيني، وسحر سامي الجنابي، ود. انور غني الموسوي، ونصيف الناصري، وجونر من السويد، وصادق الطريحي، ود. علي الشلاه الذي شارك بقصيدة “السلام على العراق”.

كما عقدت ندوة خاصة بمناسبة وفاة الفنان خليل شوقي، أدارها الشلاه، وتحدث فيها الفنانون د. ميمون الخالدي، واسيا كمال، وكاظم النصار، ود. حميد شاكر. فيما وقع د. رشيد هارون كتابه “نقد النقد” في حفل اقيم بـ”المقهى الثقافي” احد اروقة مركز الفعاليات الرئيسي للمهرجان.

واستكملت فعاليات اليوم الخامس بعقد ندوة عن “آثار بابل” في مركز الفعاليات، وعرضت عصر أمس الاربعاء مسرحية “نون” التي تهدف للتذكير بمأساة النازحين، وهي من تأليف ماجد درندش وإخراج كاظم النصار وتمثيل ميمون الخالدي واسيا كمال واخرين.

وستستكمل غدا الخميس ندوة “آثار بابل” كما سيقدم الفنان أحمد المختار، معزوفات على العود، صباحا، وتعقد ندوة “اثر الكتائب الشعبية في المعارك الوطنية” مع قراءات شعرية في السادسة مساء، ستلقى من على منصة المركز الثقافي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق