التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يوليو 23, 2024

الجبوري يؤكد على ضرورة الإسراع بتشريع قانون الحرس الوطني 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، على ضرورة الإسراع بتشريع قانون الحرس الوطني، معتبرا أنه يمثل احد مرتكزات وثيقة الاتفاق السياسي.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت ( الرأي ) الدرلية نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، اليوم، رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي”، مبينا أن “الجانبين بحثا استكمال الإجراءات القانونية لمسودة قانون الحرس الوطني وأهمية التوافق عليه لإدراجه ضمن جدول أعمال المجلس”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان، على “أهمية الإسراع بتشريع القانون من اجل تعزيز القدرات الأمنية لأبناء القوات المسلحة”، مبينا أنه “يمثل احد مرتكزات وثيقة الاتفاق السياسي”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد، الاثنين (23 آذار 2015)، أن قانون الحرس الوطني سيكون على جدول أعمال البرلمان في الأيام القليلة المقبلة.

 يذكر أن قانون الحرس الوطني الذي وصل الى مجلس النواب يشهد سجالا سياسياً تحت قبة البرلمان، إذ تعترض عليه بعض الكتل كونه، بحسب رؤيتها، يتضمن فقرات تؤدي الى “زعزعة” اللحمة الوطنية، في حين ترى كتل أخرى أنه مهم ويعد احد أركان الاتفاق السياسي الذي مهد لتشكيل الحكومة الحالية.  انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق