التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

صالحي: روسيا شريك جدير بالثقة بالنسبة لايران 

طهران – سياسة – الرأي –

اعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية ان العلاقات الايرانية الروسية شهدت نموا ملحوظا العام الاخير وقال ان بامكان ايران ان تكون شريكا مطمئنا لروسيا ونظرا لسجل التعاون بين البلدين فان بامكان روسيا ان تكون شريكا جديرا بالثقة لنا.

وجاء ذلك خلال لقاء وفد من المسؤولين الحكوميين والعلميين الروس برئاسة فورسنكو مساعد الرئيس الروسي لشؤون العلوم والتقنيات امس الاحد مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي وعدد من مساعدية ونخب منظمة الطاقة الذر ية الايرانية.

وجرى خلال هذا اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعاون في المجالات العلمية والتقنية.

واعرب صالحي خلال هذا اللقاء عن ارتياحه لتواجد الوفد الروسي في ايران، مشيرا الى تصريحات قائد الثورة الاسلامية اثناء زيارة  بوتين للجمهورية الاسلامية الايرانية التي اكد فيها “اننا نتطلع الى روسيا مقتدرة وايران مستقلة”، وقال ان ايران بامكانها ان تكون شريكا مطمئنا لروسيا ونظرا لسجل التعاون بين البلدين فان بامكان روسيا ان تكون شريكا جديرا بالثقة لنا.

وتابع ان العلاقات بين البلدين لاسيما في العام الاخير شهد نموا ملحوظا ونامل ان تشهد هذه العملية  سرعة اكبر وان تتسع دائرة التعاون  بيننا لتشمل كافة الابعاد العلمية والفنية والصناعية.

بدوره وصف مساعد الرئيس الروسي زيارته لايران بالمهمة وقال انه لست انا وحدي بل اغلب ابناء الشعب الروسي يشعرون بالفخر بالعلوم النووية  ومنذ سنين قبل ادرنا بان هناك علاقة مباشرة بين العلوم  والتقنيات النووية واستقلال البلاد.

واعرب الضيف الروسي عن امله في ان تشهد مجالات التعاون التي يجري التباحث حولها بين البلدين، نموا اكبر.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق