التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, ديسمبر 1, 2023

الدفاع : العبيدي يرافق العبادي الى واشنطن وسيبحث ملف دعم وتسليح القوات العراقية في حربها ضد داعش 

بغداد – امن – الرأي –

توجه وزير الدفاع خالد متعب العبيدي برفقة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى الولايات المتحدة الأمريكية اليوم في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام ، سيتم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات .

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” الوزير سيبحث ايضا الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب ، والتعاون في المجالين العسكري والأمني وتوفير الدعم والتسليح للقوات العراقية في حربها ضد داعش ، إضافة إلى بحث التقدم الذي تحرزه القوات العراقية بالتعاون مع الحشد الشعبي وأبناء العشائر ضد جماعات داعش الإرهابية ” .

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي غادر ظهر اليوم الى واشنطن في دعوة رسمية وجهت له من قبل الرئيس الامريكي باراك اوباما .

وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي ان اهم محاور زيارتنا الى الولايات المتحدة الامريكية يتمثل بنقل رؤية العراق حول الصراع مع عصابات داعش الارهابية ، موضحا ان العراق حقق انتصارات باهرة في حربه ضد الارهاب ، وهناك تقدم للتحالف الدولي في اسناد القوات العراقية ، ونطالب المجتمع الدولي بالمزيد من الدعم والاسناد .

واشار الى أننا نواجه معركتين اساسيتين لتطهير الانبار والموصل ونحتاج الى الدعم والاسناد ، داعيا الى اجراءات صارمة لوقف تدفق الارهابيين الى العراق .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق