التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

أنصار الله ترفض دعوة للحوار من السعودية لأنها دولة معتدية 

وكالات – سياسة – الرأي –

أكدت حركة أنصار الله رفضها أي دعوة للحوار من قبل السعودية معتبرة أنها دعوة مرفوضة جملةً وتفصيلا لأنها تأتي من دولة تعتدي على اليمنيين.

وأكد الناطق الرسمي بإسم أنصار الله رفضهم أي دعوة للحوار من قبل السعودية مؤكداً أنها دعوة مرفوضة جملةً وتفصيلا قائلاً : نرفض أي دعوة للحوار من دولة تعتدي على اليمنيين.

وقال محمد عبدالسلام مساء الاحد لقناة الميادين إن هناك تحركا وطنيا وشعبيا وهناك صمودا كبيرا وأن أي مبادرة تؤكد إحترام الشعب اليمني دون إملاءات خارجية وحوار وطني وطني.

وحول الرد على العدوان قال عبدالسلام إن اليمنيين سيحددون مسار الحرب والخيارات باتت مفتوحة وأي خيار للرد سواءً بري أو غير ذلك فهو بيد اليمنيين.

وقال عبدالسلام كل خياراتنا مفتوحة ونفسنا طويل وهم من أعلنوا الحرب وحددوا الأهداف نحن لم نعلن الحرب وسنتحرك بأريحية كاملة، مضيفا : هم من وضعوا أنفسهم في ورطة.

وحول سيطرة احدى القبائل اليمنية على موقع عسكري حدودي قال عبدالسلام أن من قام بالهجوم هم من قبائل همدان وليس  اللجان الشعبية أو الجيش.

ونقلت وكالة فارس للأنباء في وقت سابق الاحد عن مصدر سياسي يمني رفيع قوله ان السعودية لجأت الى التواصل مع قبائل يمنية للدخول بوساطة لدى جماعة انصار الله للقبول بوقف العدوان من قبل السعودية.

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة فارس،ظهر الاحد، ان السعودية لجأت الى التواصل مع بعض القبائل اليمنية القريبة منها لتتوسط لدى أنصار الله بالقبول بإنهاء الحرب ومنع أي رد مرتقب من الجماعة.

وأضاف المصدر أن السعودية لجات الى خيار التوسط لدى القبائل اليمنية بعد فشل “عاصفة الحزم” في تحقيق اهدافها وخذلان باكستان بالإضافة الى التردد المصري والأردني لدخولهم الحرب البرية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق