التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

كيري: ما قلته عن اتفاق لوزان مع ايران حقيقة وساعرضه على الكونغرس 

والات – سياسة – الرأي –

دافع وزير الخارجية الاميركي جون كيري يوم الأحد عن التفسير الذي قدمه لاتفاق الاطار المبرم مع ايران حول برنامجها النووي في لوزان بسويسرا، معلنا عن بدء عرضة للاتفاق على اعضاء الكونغرس هذا الاسبوع.

وقال كيري لمحطة (إيه.بي.سي) حول التفسير الايراني لاتفاق الاطار انهم سيضعون بصمتهم على وجهة نظرهم وسيزعمون بالتأكيد اننا نضع بصمتنا على وجهة نظرنا لكن العقوبات سترفع تدريجيا.

وأضاف كيري إنه كانت هناك أيضا تفسيرات أميركية وإيرانية مختلفة للاتفاق المؤقت السابق مع إيران لكن طهران أيدت ذلك الاتفاق.

وأوضح كيري ان الرئيس باراك أوباما وجه توبيخا علنيا يوم السبت للسناتور الجمهوري جون مكين لوصفه لوزير الخارجية بأنه “واهم”، في مقابلة شكك فيها مكين فيما اذا كان كيري صريحا بشأن الاتفاق.

وأشار كيري أن روسيا وهي ليست حليفا للولايات المتحدة أصدرت بيانا قالت فيه إن الحقائق المتعلقة بالاتفاق كما عبرت عنها واشنطن “معلومات موثوقة ودقيقة.”

وكشف الوزير الاميركي انه سيطلع المشرعين الاميركيين من الاعضاء في الكونغرس الاثنين والثلاثاء على الخطوط العريضة للاتفاق الذي تم التوصل اليه في لوزان في 2 نيسان/ابريل بعد ثمانية ايام من المفاوضات الصعبة مع الجانب الايراني. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق