التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

استشهاد أم وطفلتها بغاره جوية للعدوان ومخطط لتدمير المعالم الأثرية + صور 

وكالات – سياسة – الرأي –

كشف مصدر يمني عن مخطط سعودي حاقد لقصف واستهداف المعالم التاريخية اليمنية خصوصاً في محافظتي الجوف ومأرب.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن مخططاً سعودياً أقر من قبل النظام السعودي باستهداف المناطق الأثرية اليمنية من خلال استهداف المعالم الأثرية بغارات الطيران المعادي.

واستهدف طيران العدوان السعودي الأحد حصن براقش التاريخي والذي يعتبر من أهم المعالم التاريخية اليمنية في مديرية مجزر بين محافظتي الجوف ومأرب شمالي اليمن.

ويأتي استهداف حصن براقش بغارات الطيران السعودي بعد استهدافه يوم السبت لمرقد ومسجد العلامة عبد الرزاق الصنعاني بمحافظة صنعاء.

وبهذا الشأن، رأى القيادي في أحزاب اللقاء المشترك اليمني، حسن زيد، في تصريح لمراسل وكالة أنباء فارس في صنعاء ان استهداف العدوان السعودي يتشابه تماماً بما يفعله تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا من تدمير للتاريخ، وكما تفعل الوهابية من تدمير للشواهد الإسلامية والصهيونية من تدمير للشواهد التاريخية الفلسطينية، حسب تعبيره.

وأضاف زيد ان استهداف الطيران السبت مسجد الأمام عبد الرزاق الصنعاني أعقبه استهداف حصن براقش التاريخي الاحد ومخيم المهمشين يتشابه مع أفعال داعش، ما يؤكد أن الممول والمخرج واحد وهي السي آي ايه.

 

التصدي لبارجات حربية للعدوان السعودي في المياه اليمنية الجنوبية

من جهة، أفاد مراسلنا في اليمن بأن قوات الجيش اليمني واللجان الثورية تصدت يوم الاحد لبوارج حربية حاولت التوغل داخل المياه اليمنية.

ونقل مراسلنا عن مصدر عسكري يمني ان قوات خفر السواحل واللجان تصدت لأربع بارجات حربية معادية حاولت التوغل داخل المياه اليمنية الجنوبية أمام سواحل شقراء بمحافظة ابين وأجبروها على التراجع الى المياه الدولية.

 

استشهاد أم وطفلتها بغارات العدوان السعودي شمال اليمن

كما شن الطيران السعودي يوم الأحد غارة جوية على منطقة الزاوية بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وأفاد مرسلنا باستشهاد أم ذات 45 سنة وطفلتها ذات 14 سنة بعد استهداف الطيران السعودي لمزرعة في منطقة الزاوية “محظة” بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

 

 

وكان الطيران السعودي شن في وقت سابق غارة على حي سكني للمهمشين في محافظة تعز وسط اليمن، أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين معظمهم نساء وأطفال.

فيما شن الطيران السعودي عصر امس الأحد عدة غارات استهدفت مناطق متفرقة جنوبي وغربي العاصمة صنعاء، فيما تواصل الدفاعات الجوية للجيش اليمني تصديها لها.

 

استهداف الملعب الرياضي بمحافظة اب وسط اليمن

من جهة أخرى، ذكر مراسلنا ان الطيران السعودي المعادي استهدف يوم الأحد الاستاد الرياضي بمحافظة اب وسط اليمن.

وأوضح مراسلنا ان الطيران السعودي شن غارات على الاستاد الرياضي بمحافظة اب والمباني السكنية المجاورة، مشيرا الى سقوط ضحايا نتيجة الغارات على الملعب الرياضي والاحياء السكنية المجاورة.

 

 

وكان الطيران السعودي شن يوم السبت غارتين على ملعب اليرموك بالعاصمة صنعاء، فيما شن في وقت سابق غارات على نادي اليرموك بمحافظة الحديدة غربي اليمن وملعب 22 مايو بمحافظة عدن بالإضافة الى استهداف ملعب رياضي في محافظة عمران.

 

غارات جوية المقرات الحكومية في مديرية صرواح بمأرب

وفي محافظة مأرب شرقي اليمن، أكد مراسل وكالة أنباء فارس ان طيران العدوان السعودي استهدف المبنى المقرات الحكومية بمديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

 

 

وأشار مراسلنا الى أن طيران العدوان السعودي استهدف المبنى الحكومي وإدارة أمن والمعهد التقني بالمديرية بعد سيطرة الجيش واللجان الشعبية عليها وتطهيرها من مسلحي القاعدة والاصلاح.

ورأى مراقبون ان استهداف المقرات الحكومية بعد تطهيرها من الارهابيين يؤكد وجود تنسيق بين دول العدوان وعناصر القاعدة وحزب الإصلاح الإرهابيين وتحركها بناءً على مخطط سعودي أمريكي لتدمير اليمن.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق