التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

المقاتلون الأكراد يتقدمون في الرقة معقل تنظيم “داعش” في سوريا 

سوريا – امن – الرأي –

أعلن المرصد السوري المقرب من المعارضة، الأحد، أن المقاتلين الأكراد حققوا تقدما في الرقة (شمال) والتي تعتبر معقلا لتنظيم “داعش” وهي معلومات أكدها مسؤولون.

وحقق المقاتلون الأكراد في وحدات حماية الشعب الكردي تقدما في محافظة الرقة شمال سوريا والتي تعد معقلا لتنظيم ”داعش” الارهابي، وفق ما أكد مسؤولون أكراد و “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

وأعلن مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بكتائب مقاتلة تمكنت من السيطرة على معمل لافارج الفرنسي للإسمنت شمالي غرب عين عيسى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش ترافقت مع تفجير ارهابي من التنظيم نفسه في المنطقة.

وأضاف “أن الوحدات الكردية مدعمة بالكتائب المقاتلة سيطرت على 3 قرى قرب المعمل، ليرتفع إلى 7 عدد القرى التي سيطرت عليها خلال اليومين الفائتين داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة”.

وأشار الى ان الاشتباكات أسفرت عن مقتل 6 عناصر على الأقل من التكفيريين، ليرتفع إلى أكثر من 30 عدد عناصر التنظيم الذين لقوا مصرعهم منذ يومين.

ولم تتوفر حصيلة عن خسائر وحدات حماية الشعب الكردي.

وتقع عين عيسى على بعد ستين كيلومترا من مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة داعش، وعلى بعد 45 كلم إلى الجنوب من تل أبيض الحدودية مع تركيا والتي يستخدمها التنظيم معبرا لنقل الارهابيين القادمين من تركيا.

وأكد نواف خليل المتحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي الجناح السياسي لوحدات حماية الشعب الكردي عبر الهاتف، أن المقاتلين الأكراد “سيطروا على مصنع كبير للإسمنت” في الرقة بعد أن كانوا “يحاولون منذ فترة طويلة السيطرة على هذه المنطقة”.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق