التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

العبادي يؤكد ضرورة تبني اجراءات تضمن تحقيق المعدلات المخطط لها بزيادة الانتاج النفطي 

اقتصاد ـ الرأي ـ

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، على ضرورة تبني اجراءات تضمن تحقيق المعدلات المخطط لها في زيادة الانتاج النفطي وتنشيط القطاعات الاقتصادية.

وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت عليه (الرأي ) الدولية  إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي ترأس اجتماعاً للجنة خلية الازمة الوزارية بحضور وزراء النفط والمالية والتخطيط ومحافظ البنك المركزي فضلاً عن عدد من المستشارين والمختصين
ضاف البيان أن “العبادي أكد على ضرورة تبني مجموعة اجراءات تضمن تحقيق المعدلات المخطط لها في زيادة الانتاج النفطي وفي تنشيط القطاعات الاقتصادية المختلفة”، مشيراً الى أن “رئيس الوزراء اشار الى اهمية متابعة الوضع الاقتصادي والمالي بما يضمن استمرار وتيرة النشاط الاقتصادي على الرغم من الانخفاض الكبير في عوائد النفط”.

وأوضح أن “اعضاء اللجنة طرحوا ما تحقق خلال الاشهر الثلاثة الماضية من اجراءات فنية ومالية لمعالجة التحديات التي تواجه البلد”، مبيناً أن “الاجتماع تدارس سبل تفعيل حركة النقد لتامين السيولة النقدية الكافية للايفاء بالالتزامات الواردة في الموازنة العامة للدولة لسنة 2015”.

وتابع أن “الاجتماع ناقش مسألة رواتب منتسبي الدولة في محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى”، لافتاً الى أنه “تم التاكيد على ضمان تسليم الرواتب في ضوء اجراءات التدقيق التي تعتمدها وزارة المالية على ان ينجز ذلك بوقت قريب. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق