التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

سفير ايران بالعراق: رقم قياسي للتواصل الشعبي والدبلوماسي بين البلدين 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد السفير الايراني لدى العراق أن التواصل الشعبي بين البلدين قد سجل رقما قياسيا، وتم تبادل 190 وفدا سياسيا ودبلوماسيا خلال العام الماضي (انتهي 20 مارس /آذار2015).

 

وقال السفير حسن دانائي فر في كلمة بمناسبة بدء العمل في العام الجديد للدبلوماسين والعاملين الايرانيين المقيمين في بغداد: إن العام المنصرم، شهد تبادل ارفع المستويات للوفود بين البلدين، حيث ان ومن الجانب الايراني قام رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني والنائب الاول لرئاسة الجمهورية الاسلامية اسحاق جهانغيري ووزير الخارجية محمد جواد ظريف زيارة لبغداد، ومن الجانب العراقي ايضا قام رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وسلفه نوري المالكي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ووزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري بزيارة طهران.

واعتبر أن التواصل الشعبي في اطار السياحة وزيارة العتبات المقدسة، بحسب الاحصائيات، يشير الى الملايين،حيث ان في مراسم اربعينية الامام الحسين (ع)قام مليوني زائر ايراني على اقل بزيارة العراق.

وأكد سفير ايران لدى بغداد، ان العام الجديد (بدأ 20 مارس/ آذار 2015)، سيكون عاما لوضع الاتفاقيات الموقعة سلفا موضع التنفيذ، منوها الى وجود 440 مذكرة للتفاهم موقعة بين البلدين.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق