التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الدفاع : قتل 22 من داعش و تطهير منطقتين بصلاح الدين والانبار 

بغداد – امن – الرأي –

أعلنت وزارة الدفاع ، السبت، عن مقتل 22 من عصابات داعش الارهابية  بينهم امير، وتحرير منطقتين، وتفكيك عدد من العبوات الناسفة في محافظتي صلاح الدين والانبار.

وذكر بيان  للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن” قوة من مقر لمش 17 تابعة لقيادة عمليات بغداد نفذت عملية تفتيش واسعة في منطقة ‘يثرب البوجيلي’ أسفرت عن تفكيك 15 عبوة ناسفة ومعالجة أربعة منازل مفخخة”.

واضاف البيان ان” قوة تابعة لقيادة عمليات صلاح الدين وبإسناد من الحشد الشعبي تمكنت بفعاليات قتالية قرب مصفى بيجي ومنطقة المالحة والجريش أسفرت عن قتل 10 إرهابيين وتدمير عجلة تابعة لهم ومنزل كان يتخذه الارهابيون مقرا لهم

وتابع “انه ضمن فعاليات قيادة عمليات سامراء تمكنت قوة تابعة للقيادة بالاشتراك مع الحشد الشعبي من تطهير منطقتي ‘مكيشيفة ومنطقة الزلاية’، وفي منطقة الحردانية عثرت قوة اخرى من قيادة عمليات سامراء على ثلاث عبوات ناسفة تم تفكيكها.

واشار  الى ان” مدفعية قيادة عمليات الانبار تمكنت من قصف تجمعات لارهابيي داعش في منطقة جزيرة الخالدية أسفر القصف عن قتل الإرهابي الأمير احمد العيثاوي الملقب ابو عيثة وجرح 11 آخرين”.

ولفت الى  انه” في منطقة يثرب البوجيلي تم تطهير الطريق العام والفرعي حيث تم تفجير 10 عبوات ناسفة و4 منازل مفخخة وتفكيك 5 عبوات ناسفة، وفي منطقة البو فراج دمرت القوات الأمنية منزلاً كان يأوي إرهابيين وقتل من فيه وتدمير عجلة نوع همر مفخخة وقتل من فيها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق