التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

العمليات المشتركة : مقتل عدد من الدواعش وتفكيك عبوات ناسفة في مختلف القواطع 

بغداد – امن – الرأي –

أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، الخميس ،عن مقتل عدد من الدواعش وتدمير عجلات لهم وتفكيك عبوات ناسفة في مختلف قواطع العمليات.

وذكر بيان لقيادة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” قوة من جهاز مكافحة الارهاب قامت بواجب مشترك مع شرطة صلاح الدين لتطهير حي الزهور في مدينة تكريت ، اسفر عن مقتل ثلاثة ارهابيين ، في حين تمكنت قوات اخرى من الجهاز من قتل ارهابي في حي القادسية بتكريت “.

واضاف البيان ان” قوات قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا رسول الله، نفذت فعالية امنية في منطقتي حي الطين و حي القادسية ، اسفرت عن العثور على تسع عبوات ناسفة وتفكيك ثلاثة جليكانات تحتوي على مادة السي فور وتفجير ستة جليكانات سي فور، وتفجير عبوتين ناسفتين دون حوادث”.

واشار البيان الى ان” قوات قيادة عمليات سامراء وضمن عملية لبيك يا رسول الله، نفذت فعالية في منطقة يثرب اسفرت عن معالجة اثنتي عشرة عبوة ناسفة وتدمير وكرين للعصابات الارهابية ، كما تم رفع اربع عبوات ناسفة دون حوادث” ، كما نفذت قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا رسول الله، فعالية مشتركة مع مديرية شرطة ديالى في منطقة سلسلة حمرين ، اسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحملان احاديتين، في حين تم حرق عجلتين تحملان مجموعة من الارهابيين”.

ولفت البيان الى  ان” قوات قيادة عمليات بغداد استمرت فعالياتها الامنية لليوم الرابع والثلاثين على التوالي وضمن المرحلة الثانية لعملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية وبالاشتراك مع متطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار وبإشراف مباشر من قائد عمليات بغداد ، واسفرت عن تدمير عجلة همر مفخخة تحمل رشاشة احادية وبواسطة ثلاثة صواريخ كورنيت وقتل من بداخلها”.

وتابع البيان  ان” قوات قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية امنية في مناطق  ناظم التقسيم – الجغيفي – البو حديد – خمسة كيلو – حي الحرية – المعامل  استهدف المجاميع الارهابية واسفرت العملية عن قتل عدد من الارهابيين بينهم ثلاثة انتحاريين وتدمير اربع عجلات مفخخة”.

واشار البيان الى ان” قوات قيادة عمليات بابل نفذت فعالية امنية في الطريق الصحراوي – غريبة  اسفرت عن العثور على جيلكانين سعة خمسة لتر مملوءين بمادة نترات الأمونيا مع قداحة وفتيل ، كما تم العثور على ثمانية براميل سعة عشرين لترا يحتوي على مادة نترات الامونيا وثلاثة عشر اصبعا من مادة tnt شديدة الانفجار ، وخمسة امتار من فتيل الامان وعشرة امتار فتيل قدح ، فيما عثرت قوات قيادة عمليات الفرات الاوسط على قنبرتين هاون عيار ستين ملم وثلاث قذائف مدفع عيار مئة وخمسة وخمسين ملم وقنبرين هاون عيار اثنين وثمانين ملم”.

 

ولفت البيان الى ان “طائرات القوة الجوية نفذت 26 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، فيما نفذت سمتيات قيادة طيران الجيش 50 طلعة على قوطع العمليات كافة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق