التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

وزير الهجرة يبحث مع السفير الإيراني القضايا القانونية لملف المصاهرة بين العراقيين والإيرانيين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

 بحث وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد مع السفير الايراني لدى العراق حسن دنائي فر والوفد المرافق له الملفات المهمة بين الجانبين والخاصة بالعوائل المرحلة والمهجرة بسبب سياسات النظام السابق ، والقضايا القانونية لملفات العراقيين المتزوجين من الايرانيات من جهة ، والايرانيين المتزوجين من العراقيات من جهة اخرى ، وتسهيل عودة العوائل .
وقال محمد في بيان للوزارة تلقت (الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم ان ” العراق يعيش مرحلة استثنائية صعبة ازاء موجة النزوح نتيجة الضغط الكبير الذي تعيشه البلاد ، والامكانيات المحدودة للحكومة ، فضلاً عن تراجع اسعار النفط والتي بدورها اسهمت في تعقيد عملية اغاثة النازحين ، لكن صبر الشعب العراقي وتحمله هذه المسؤولية الكبيرة ساعد في تجاوز هذه الازمة ، ومكن الوزارة بإغاثة الاسر النازحة “.
وطالب الوزير الجمهورية الاسلامية الايرانية ومن خلال سفارتها في البلاد بدعم جهودها لانعقاد المؤتمر الدولي المرتقب للدول المانحة والخاص بمساعدة العوائل النازحة ، وتمكينها من العودة الى مناطقهم الاصلية ، فضلاً عن تأهيل البنى التحتية لهذه المناطق .
وقال البيان ان ” السفير الايراني اشاد من جانبه بالدور الكبير الذي تقوم به الوزارة بمساعدة العوائل النازحة ، فضلاً عن حل قضايا المرحلين والمهجرين لدى ايران ، مباركاً للعراق في الوقت ذاته الانتصارات الكبيرة التي تقوم بها القوات الامنية ضد الارهاب “.
واضاف ان ” اللقاء اختتم باتفاق الجانبين على اهمية التنسيق العالي بين الطرفين لحل جميع الملفات التي تحتاج الى حلول آنية ، فضلاً عن تجدد اللقاءات لمناقشة القضايا بصورة تفصيلية ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق