التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

رئيس البرلمان يدعو لإعادة نظر شجاعة وجريئة للمواقف العربية لتقوية البيت العربي وقراره 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى اعادة نظر تتسم بالشجاعة وان تكون جريئة للمواقف العربية ؛ لتقوية البيت العربي وقراره .
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس البرلمان وتلقت (الرأي ) الدولية نسخه منه  ان ” ذلك جاء لدى استقبال الجبوري السفراء العرب المعتمدين لدى روسيا ” ، حيث أكد ان ” الدبلوماسية العربية تلعب دورا مهما وفعالا في التواصل مع الشعوب الاخرى بالعالم ، فيما أوضح انها مدعوة لمزيد من العمل للتشارك مع دول العالم ، وبما يخدم مصالح امتنا ويقلل من ضرر الأزمة التي نمر بها ” .
واضاف الجبوري ” لازلنا بحاجة الى مزيد من التروي في قرارنا العربي قبل أن ننزلق الى حالة اكثر تعقيدا لمشكلاتنا العديدة في اليمن وسوريا وليبيا والعراق ” ، لافتا الى ” وجود حالة من التناقض تعيشها جميع الأطراف في نظرتها الى تلك المشكلات فينحاز طرف من الأطراف الى شرعية الشعب مرة ، فيما يؤيد في ذات الوقت صرامة النظام وشدته على الشعب في بلد ثانٍ ” .
ودعا رئيس مجلس النواب الى ” اعادة نظر شجاعة وجريئة لتلك المواقف ؛ لأجل توحيد وجهة النظر تجاه هذه القضايا وهو ما سيشكل خط الشروع الحقيقي لتقوية البيت العربي وقراره ” .
وفيما يخص الوضع العراقي أكد الجبوري ان ” هناك انتصارات كبيرة تحققت في الميدان ، كما ان هناك تقدما في المحورين الشمالي والغربي ، وهو ما يحتاج دعما من قبل المجتمع الدولي ، تحديدا في مجال التسليح الذي سيمكننا من تمويل المعركة والتسريع في حسمها ” . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق